Dernières émissions

Les plus écoutés

#
Mountassir jeudi 28 mars 2019

الملحن والشاعر سليم عساف من مواليد الورهانية - الشوف عام 1979 لفت الأنظار الى موهبته بعد أن تعاون في بدايةً مع النجمة اللبنانية كارول سماحة التي غنت عام 2004 من كلماته "غالي عليّ" ومن ألحانه "كيف بدي عيش". وفي العام 2006 تكررت التجربة بين كارول سماحة وسليم عساف وتكرر النجاح من خلال "أضواء الشهرة" أغنية كتب كلماتها ولحنها لتحمل إسم الألبوم الذي تضمن أيضاً "إسمعني" و"وحياتك" من كلماته أيضاً. في العام 2007 سجل سليم عساف تعاوناً مع السيدة ماجدة الرومي في عمل أجمل ما ميزه أنه كان لمناسبة خاصة فلحن "بيوم عرسك" التي تشاركت الماجدة كتابة كلماتها مع الشاعر الكبير طلال حيدر فكانت هدية لإبنتها في يوم عرسها. من أبرز أعماله للعام 2007 أيضاً " نوّر أيامي " لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم و" أشتاقلك " و" ضميني" لـ Pop Star رامي عياش وهي أعمال من كلماته والحانه. وفي العام نفسه كتب للنجم الشاب "إيوان" كلمات أغنية "باقي". تعاون سليم عساف في العام 2008 مع الفنان نقولا الأسطا فلحن له أغنية " كل الحق عليك". كما تعاون أيضاً مع الفنانة ميراي حمدان فكتب ولحن أغنيتها "يللي قلبي بحبو". يذكر أن الملحن والشاعر سليم عساف كرر تعاونه عام 2009 مع النجمة كارول سماحة فشارك في كتابة أغنية لها باللهجة المصرية وهي "علي". وكان العام 2009 عام سليم عساف بإمتياز حيث أعتبرت أغنياته أغنيات الموسم فكانت خارج المنافسة لتثبت موهبة بدأ يعتبرها النقاد والعاملين في المجال الفني بارزة وكبيرة. فقد غنت النجمة يارا هذا العام من كلماته "ما يهمك " التي لاقت رواجاً عربياً كبيراً. كما تضمن ألبوم الفنانة سارا الهاني أربع أعمال موقعة بأسم سليم عساف وهي "هيك يتعمل" و "قال شو" التي كتب كلماتها و "فديت روحك" و " ما حدا بيبعدني " من كلماته وألحانه. أما النجمة السورية رويدا عطية فغنت من كلمات وألحان سليم عساف "شو سهل الحكي " فأعتبرت الأغنية ولادة جديدة لرويدا التي غنت من كلماته وألحانه أغنية " تونس " إضافة الى الأغنية الإنسانية " كون جديد" التي وزع الموسيقى الخاصة بها أيضاً في تجربة أولى له بعد أن كتب كلماتها ولحنها. أما ألبوم النجمة كارول سماحة فأطلقت "ما بخاف" التي كتبها ولحنها سليم عساف كمقدمة لألبومها "حدودي السما". كما تضمن عملها الذي صدر في كانوت الأول 2009 أغنية آخرى من كلماته هي "على صوتك". في العام 2010 تعاون أيمن زبيب مع سليم عسّاف من خلال أغنيتين الذي كتب ولحن أغنية "كرمالك" وكتب أغنية "من هالليلة". غنى أنور الأمير "أشتقتلّو" من كلمات وألحان سليم عسّاف في العام نفسه. لحّن أغنية "بالروح بالدم" لشمس الأغنية نجوى كرم. يذكر أن غالبية الأغنيات التي كتب كلماتها أو لحنها سليم عساف صورت على طريقة الفيديو كليب كدليل واضح على رواجها وإقتناع النجوم والمخرجين أنها أغنيات لا تمر مرور الكرام خاصة أن المواضيع التي عالجها سليم كانت جديدة على الرغم من أنها مستوحاة من قلب يومياتنا. حل سليم عساف ضيفاً على مجموعة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في دولتي الإمارات ولبنان حيث حاوره كبار الإعلاميين ملقين الضوء على موهبة تميز صاحبها بأسلوب خاص إستطاع من خلاله أن يكتب لبنان بأسطر من السهل الممتنع كما تجرأ على كتابة وتلحين اللهجة الخليجية بإتقان أهل الخليج . يذكر أن سليم عساف شارك في برنامج "كأس النجوم" في حلقة خاصة بالمطرب الراحل عبد الحليم حافظ لتبقى حتى الآن موهبة الغناء مخفية لديه لصالح الكتابة والتلحين رغم أن صوته يحمل عاطفة كبيرة وشجن ذكر البعض برومنسية عبد الحليم وروح الحب التي سكنت صوت الراحل عازار حبيب.

الملحن والشاعر سليم عساف من مواليد الورهانية - الشوف عام 1979

لفت الأنظار الى موهبته بعد أن تعاون في بدايةً مع النجمة اللبنانية كارول سماحة التي غنت عام 2004 من كلماته "غالي عليّ" ومن ألحانه "كيف بدي عيش".

وفي العام 2006 تكررت التجربة بين كارول سماحة وسليم عساف وتكرر النجاح من خلال "أضواء الشهرة" أغنية كتب كلماتها ولحنها لتحمل إسم الألبوم الذي تضمن أيضاً "إسمعني" و"وحياتك" من كلماته أيضاً.  

في العام 2007 سجل سليم عساف تعاوناً مع السيدة ماجدة الرومي في عمل أجمل ما ميزه أنه كان لمناسبة خاصة فلحن "بيوم عرسك" التي تشاركت الماجدة كتابة كلماتها مع الشاعر الكبير طلال حيدر فكانت هدية لإبنتها في يوم عرسها.

من أبرز أعماله للعام 2007 أيضاً " نوّر أيامي " لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم و" أشتاقلك " و" ضميني" لـ Pop Star رامي عياش وهي أعمال من كلماته والحانه.

وفي العام نفسه كتب للنجم الشاب "إيوان" كلمات أغنية "باقي".

تعاون سليم عساف في العام 2008 مع الفنان نقولا الأسطا فلحن له أغنية " كل الحق عليك". كما تعاون أيضاً مع الفنانة ميراي حمدان فكتب ولحن أغنيتها "يللي قلبي بحبو". 

يذكر أن الملحن والشاعر سليم عساف كرر تعاونه عام 2009 مع النجمة كارول سماحة فشارك في كتابة أغنية لها باللهجة المصرية وهي "علي". 

وكان العام 2009 عام سليم عساف بإمتياز حيث أعتبرت أغنياته أغنيات الموسم فكانت خارج المنافسة لتثبت موهبة بدأ يعتبرها النقاد والعاملين في المجال الفني بارزة وكبيرة. فقد غنت النجمة يارا هذا العام من كلماته "ما يهمك " التي لاقت رواجاً عربياً كبيراً. كما تضمن ألبوم الفنانة سارا الهاني أربع أعمال موقعة بأسم سليم عساف وهي "هيك يتعمل" و "قال شو" التي كتب كلماتها و "فديت روحك" و " ما حدا بيبعدني " من كلماته وألحانه. 

أما النجمة السورية رويدا عطية فغنت من كلمات وألحان سليم عساف "شو سهل الحكي " فأعتبرت الأغنية ولادة جديدة لرويدا التي غنت من كلماته وألحانه أغنية     " تونس "  إضافة الى الأغنية الإنسانية " كون جديد" التي وزع الموسيقى الخاصة بها أيضاً في تجربة أولى له بعد أن كتب كلماتها ولحنها.

أما ألبوم النجمة كارول سماحة فأطلقت "ما بخاف" التي كتبها ولحنها سليم عساف كمقدمة لألبومها "حدودي السما". كما تضمن عملها الذي صدر في كانوت الأول 2009 أغنية آخرى من كلماته هي "على صوتك".

في العام 2010 تعاون أيمن زبيب مع سليم عسّاف من خلال أغنيتين الذي كتب ولحن أغنية "كرمالك" وكتب أغنية "من هالليلة". 

غنى أنور الأمير "أشتقتلّو" من كلمات وألحان سليم عسّاف في العام نفسه.

لحّن أغنية "بالروح بالدم" لشمس الأغنية نجوى كرم.

 

يذكر أن غالبية الأغنيات التي كتب كلماتها أو لحنها سليم عساف صورت على طريقة الفيديو كليب كدليل واضح على رواجها وإقتناع النجوم والمخرجين أنها أغنيات لا تمر مرور الكرام خاصة أن المواضيع التي عالجها سليم كانت جديدة على الرغم من أنها مستوحاة من قلب يومياتنا.

حل سليم عساف ضيفاً على مجموعة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في دولتي الإمارات ولبنان حيث حاوره كبار الإعلاميين ملقين الضوء على موهبة تميز صاحبها بأسلوب خاص إستطاع من خلاله أن يكتب لبنان بأسطر من السهل الممتنع كما تجرأ على كتابة وتلحين اللهجة الخليجية بإتقان أهل الخليج .  

يذكر أن سليم عساف شارك في برنامج "كأس النجوم" في حلقة خاصة بالمطرب الراحل عبد الحليم حافظ لتبقى حتى الآن موهبة الغناء مخفية لديه لصالح الكتابة والتلحين رغم أن صوته يحمل عاطفة كبيرة وشجن ذكر البعض برومنسية عبد الحليم وروح الحب التي سكنت صوت الراحل عازار حبيب.   

 

عام (2012) حصل على جائزة موريكس دور عن الأغنية المنفردة للنجم البوب ​​رامي عياش "مجنون" ، بالإضافة إلى العديد من الجوائز وشهادات التقدير من جميع أنحاء العالم العربي.

 

تعاونه مع  SONY كان مثمرًا مع فريق "The FIVE"  خريج الموسم الثاني ب X-Factor 2015. وكان أيضًا المنتج الرئيسي الذي تعاون في إنشاء KARIZMA ، فريق مكون من ثلاث فتيات ، كما كتب وألّف وأنتج أغنيته الأولى "Haga Gher".

 

تم تحويل معظم أغاني سليم ، سواء كان ذلك من خلال صوته أو للفنانين ، إلى مقاطع فيديو موسيقية مشهورة للتعامل مع موضوعات الحساسة ذات اهمية اجتماعية و ثقافية.

 

بصرف النظر عن امتلاكه موهبة ناجحة في كتابة الأغاني ، أطلق سليم عساف أغنية أخرى كفنان  ، بعد أن أصدر أغنيته الأولى ، بعنوان "Serti Eli"  ، والتي كُتبت خصيصًا لحفل زفافه. الأغنية تبقى الأكثر طلبًا لحفلات الزفاف حتى يومنا هذا. في عام 2012 ، أصدر أغنيته الثانية "Lawali Albi" وفي عام 2014 أغنيتان "Mesh Khayef" و "Eza fik".

 

ويعتبر عساف أحد أكثر منتجي الموسيقى شهرةً في أفلام الموسيقى والتلفزيون ، لمسلسلات مثل "كواليس المدينة" و "وين كنتي" و "بلد البلد" وغيرها. بالإضافة إلى الإنتاج الموسيقي للعديد من الإعلانات التجارية الشهيرة للشركات العالمية العملاقة مثل TOYOTA و ZEIN و PEPSI.

تم إصدار ألبومه الأول في أكتوبر 2016 ، بما في ذلك أعماله المسجلة صوتًا ، بالإضافة إلى أغنيتين جديدتين "ملايت" و "مش خايف" اللتين تم تصويرهما في عن طريق الفيديو كليب  وتم إصدارهما في يوليو 2017 ، مع المخرج الأمريكي اللبناني روبي مالك ، بعد تعاونه الناجح في فيديو "مش خايف".

عساف هو ايضا المدير التنفيذي ومؤسس شركة Music Designers ، وهي شركة إنتاج تقدم خدمات لحفلات الزفاف ، والإعلانات التجارية ، والأفلام ، والأحداث الشخصية والشركات ، وكذلك كتابة وتسجيل وإنتاج الموسيقى للإعلانات التلفزيونية وعروض المواهب وألبوماتها وريميكسها وأغانيها الإذاعية .