Voir aussi

آخر المقالات

الاتحاد التونسي لكرة القدم يفسخ عقد المدرب آلان جيريس بالتراضي
رياضة

الاتحاد التونسي لكرة القدم يفسخ عقد المدرب آلان جيريس بالتراضي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الأربعاء، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه فسخ عقد الناخب الوطني، الفرنسي آلان جيريس، ب”التراضي” .

   وكان جيريس قد وقع، في دجنبر الماضي، عقدا مع الاتحاد التونسي، لمدة سنة ونصف قابلة للتجديد، خلفا للمدرب التونسي فوزي البنزرتي.

   واعتبر الاتحاد التونسي لكرة القدم أن مردود المنتخب الوطني لم يكن في مستوى الانتظارات، على الرغم من تأهله إلى نصف نهاية كأس أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت بمصر.

   وتجدر الإشارة إلى أن آلان جيريس، البالغ من العمر 67 سنة، تولى تدريب منتخبات الغابون (2006-2010) ومالي (2010-2012)، والسنغال (2013-2015)، قبل أن يعود إلى الاشراف على العارضة التقنية للمنتخب المالي ما بين 2015 و2017.

   وسيخوض المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم (كبار)، في شتنبر المقل، مباراتين وديتين أمام منتخبي موريتانيا وكوت ديفوار.

   وهكذا، سيواجه المنتخب التونسي، يوم سادس شتنبر، منتخب “المرابطون”، على أرضية الملعب الأولمبي برادس (ضاحية تونس العاصمة)، قبل أن يتوجه إلى مدينة روان الفرنسية، حيث سيواجه منتخب “الفيلة”، في العاشر من الشهر ذاته، وذلك ضمن استعدادات “نسور قرطاج” للتصفيات المؤهلة للدورة المقبلة لكأس أمم إفريقيا، التي ستقام بالكاميرون سنة 2021.

   وستخوض النخبة التونسية، التي أنهت مشاركتها في كأس أمم إفريقيا بمصر، في المرتبة الرابعة، هذه التصفيات ضمن المجموعة العاشرة، إلى جانب منتخبات ليبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية.