آخر الحلقات

الأكثر استماعا

#
فريق القسم العربي الإتنين 02 أكتوبر 2017

باستقبال رسمي وشعبي استقبلت غزة اليوم// رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مرفوقا بوزراء حكومته وحضور وفد مصري الراعي  // زيارة مسعاها إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية

باستقبال رسمي وشعبي استقبلت غزة اليوم// رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مرفوقا بوزراء حكومته وحضور وفد مصري الراعي  // زيارة مسعاها إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية بتعبير الحمد الله// ....بعد نجاح الوساطة المصرية في رأب الصدع بين حركتي فتح وحماس // خطوة منتظرة لكن أمامها الكثير لتكريس الوحدة.. وللتعليق نستضيف اليوم الأستاذ .......

 

سيد المبحوح...إلى أي حد يمكن لزيارة الحمد الله إلى غزة ....وتسلم حكومته تدبير الأمور الإدارية داخل القطاع  أن يكرس بشكل فعلي المصالحة بين الجانبين؟

 

هناك حديث عن توجس داخل الأوساط الشعبية من هذه المصالحة المعلنة فيما واقع الأرض ربما يشير إلى غير ذلك بسيطرة حماس على القطاع أمنيا على الأقل ...إلى أي حد هذا الطرح هو صحيح؟

 

سيد المبحوح ..إسرائيل كثيرا ما تحججت بعدم وجود مخاطب فلسطيني في ظل الانقسام....هل يمكن الحديث الآن عن مفاوض فلسطيني موحد الرؤى والتصورات للدولة الفلسطينية أمام إسرائيل؟