انظر أيضا

آخر المقالات

يوفنتوس الإيطالي يودع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
رياضة

يوفنتوس الإيطالي يودع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ودع فريق يوفنتوس الإيطالي، منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه على ضيفه ليون الفرنسي، 2-1 في إياب دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال مباراة جرت خلف أبواب موصدة.
 
وخسر يوفنتوس لقاء الذهاب صفر-1 في 26 فبراير الماضي قبل تعليق الموسم، وبدأ لقاء الإياب متأخرا بركلة جزاء نفذها الهولندي ممفيس ديباي (12)، لكنه عاد الى الأجواء بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (43 من ركلة جزاء و60)، من دون أن ينجح في النهاية بحجز بطاقته الى لشبونة حيث تستكمل المسابقة ببطولة مصغرة نتيجة تداعيات "كوفيد-19".
 
وفشل يوفنتوس بالتالي في تكرار انجاز الموسم الماضي حين خسر في ذهاب ثمن النهائي أيضا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 ثم فاز إيابا على أرضه 3-صفر بفضل ثلاثية لرونالدو.
 
لكن القصة لم تتكرر رغم تسجيل رونالدو لثنائية في مباراة الجمعة التي بدأها فريقه متخلفا، ليودع فريق "السيدة العجوز" المسابقة من دور إقصائي على يد فريق فرنسي للمرة الأولى بنظام مباراتي ذهاب وإياب.
 
وسيعقد الخروج من المسابقة وضع المدرب ماوريتسيو ساري الذي عجز في موسمه الأول عن كسب تأييد الجمهور على الرغم من الفوز بلقب الدوري المحلي، فيما كان التأهل بمثابة إنجاز لنظيره رودي غارسيا لأنها المرة الأولى التي يصل فيها ليون الى ربع النهائي منذ موسم 2009-2010 حين انتهى مشواره في دور الأربعة على يد بايرن ميونيخ الألماني.