انظر أيضا

آخر المقالات

اكتشاف حالة إصابة بكورونا في صفوف لاعبي الزمالك
رياضة

اكتشاف حالة إصابة بكورونا في صفوف لاعبي الزمالك

أعلن رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم الدكتور محمد سلطان السبت عن اصابة احد لاعبي الزمالك واحد افراد جهازه الاداري بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح سلطان في تصريحات تلفزيونية أن الإصابة اكتشفت عقب نتائج المسحة الطبية الاولى التي اجريت على لاعبي الفريق والجهاز الفني والاداري والطبي امس الجمعة.

وأضاف ان اللجنة الطبية غير مسؤولة عن التسريبات التي خرجت ظهر اليوم والتي مفادها عن اصابة لاعب الزمالك واداري الفريق، مؤكدا "حرص اللجنة على عدم ذكر اسم اي من عناصر اللعبة مصاب في وسائل الاعلام، تنفيذا للبروتوكول الطبي الذي وضعه اتحاد الكرة بالتنسيق مع اللجنة".

وتابع ان "اللجنة الطبية تخبر الاندية بشكل رسمي لاتخاذ الاجراءات الاحترازية بإبعاد الشخص المصاب عن باقي اعضاء الفريق، وتنفيذ البرنامج الطبي".

ومن المقرر أن يخضع فريق الزمالك للمسحة الطبية الثانية الثلاثاء المقبل، قبل الانتظام في معسكر إعدادي ببرج العرب نهاية الأسبوع.

وكانت تقارير صحافية اشارت الى اصابة لاعب الزمالك مصطفى فتحي واحد الاداريين بفيروس كورونا.

وكان حارس الزمالك محمد عواد اعلن مطلع الاسبوع الماضي عن اصابته بفيروس كورونا عقب اجرائه المسحة الطبية "بشكل فردي"، الا ان اللجنة الطبية باتحاد الكرة اعلنت سلبية المسحة الطبية التي اجريت للاعب امس.

واعلن محمد سلطان ان المسحة الطبية ستجري للحكام قبل اسبوعين من استئناف بطولة الدوري في السابع من آب/اغسطس المقبل حسبما اعلن اتحاد الكرة الخميس الماضي.

من جهة، اعلن النادي الإسماعيلي تاسع الدوري اصابة اثنين من اعضاء فريقه بفيروس كورونا المستجد عقب صدور نتائج المسحة الطبية الاولى.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي أن نتيجة الفحص الذي خضع له الفريق الأربعاء الماضي كشفت إصابة لاعب الوسط نادر رمضان وأحد أفراد الطاقم الطبي أيمن عوض الله بفيروس "كوفيد-19".

وأضاف أن الطاقم الطبي بالنادي اتخذ كافة الإجراءات الوقائية حيال المصابين، وباقي أعضاء الفريق قبل انطلاق تدريبات اليوم.

ومن المقرر أن يجرى الفريق مسحة طبية ثانية بعد غد الاثنين حسب البروتوكول الطبي المتبع من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم وجميع الاندية.

وكان النادي الاسماعيلي على غرار نادي الزمالك رفض في الفترة الاولى الخضوع للمسحات الطبية قبل أن يتراجعا عن قرارهما.

وحدد الاتحاد المصري الخميس تاريخ السابع من آب/أغسطس المقبل موعدا لاستئناف الدوري المحلي الذي علّقت منافساته منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر الاهلي حامل اللقب الترتيب برصيد 49 من 17 مباراة، وبفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب الثاني برصيد 33 نقطة من 18 مباراة.