انظر أيضا

آخر المقالات

بعد دخول تبون قصر المراديـة ورحيل آخر الباءات...كيف يبدو المشهد الجزائري في جمعة الحراك؟
المغرب العربي

بعد دخول تبون قصر المراديـة ورحيل آخر الباءات...كيف يبدو المشهد الجزائري في جمعة الحراك؟

حملت أولى خطوات الوافد الجديد علـى قصر المرادية قرارا بتعيين وزير الخارجيـة صبري بوقادوم رئيسا للحكومـة بالنيابة خلفا لنور الدين بدوي، الذي قدم استقالته من رئاسـة الحكومـة موقـعا رحيـل آخر الباءات. وفي إجراء ثان يروم، وفق المراقبين، استرضاء الحراك، أنهى الرئيس الجزائري مهام وزيـر الداخليـة صلاح الديـن دحمون وتقررت الاستعاضة عنه بوزيـر السكن كمال بلجود. إقالـــة بأبعاد سياسية تفسرها التصريحات المثيرة التي أدلى بها مؤخرا دحمون والتي حملـت تهجما مثيـرا علـى كوادر الحراك وفجرت مظاهرت شعبية مطالبة برحيل وزير الداخلية.
حول قرارات الرئيس الجزائري تتمحور مراسلـة فيصل مطاوي من الجزائر العاصمة:

خلال حفل تنصيـه الذي احتضـنه قصـر المؤتمرات قال الرئيس الجزئري الجديد إن الشعب الجزائري أعاد سكـة الشرعيـة الدستوريـة بانتخابات الثاني عشر من دجنبر. ووعد عبد المجيد تبون في أول خطاب له بتعديل الدستور في الأشهر الأولـى من حكمه مبـرزا أنه لن يسمح بالعبث بالمال العام كما أن الدستور الجديد لن يمنح حصانـة للفاسدين.
كيف تبدو ملامح المشهـد السياسي في جمعـة الحراك الأول بعـد دخول تبون قصـر المراديـة؟ سؤال يقاربـه حبيب ابراهمية الناشط السياسي الجزائري تحدث للزميلة اعتماد سلام (مقتطف من ضيف التحرير للنشرات الصباحي