انظر أيضا

آخر المقالات

بعد تصريحاته حول حارث..المدير الرياضي لشالكه يهاجم هاليلوزيتش
رياضة

بعد تصريحاته حول حارث..المدير الرياضي لشالكه يهاجم هاليلوزيتش

انتقد المدير الرياضي لنادي شالكه04، يوخن شنايدر، الناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش، بعد تصريحه أن الدولي المغربي أمين حاريث “غير منضبط ولا يقدم مردودا مقنعا”.

وقال شنايدر، في تصريحات نقلها موقع “سبورتباز” الألماني، أنه “من غير المفهوم أن يتحدث مدرب المنتخب المغربي بالسوء عن أحد أفضل لاعبيه”، مؤكدا أنه “لن يدع أحدا يتحدث بسلبية عن لاعبي شالكه”.

وأضاف المدير الرياضي للنادي الالماني : “ربما يجب على هاليلوزيتش التفكير في طريقة لخلق أجواء داخل المنتخب الوطني تساعد لاعبيه على إعطاء أفضل ما لديهم، عوض الحديث عنهم بشكل علني”،

وكان الناخب الوطني، وحيد هاليلوزيتش، قد قال في تصريحات إعلامية، يوم الأربعاء، أنه “لم يقتنع بمردود حاريث في المباريات الإعدادية، إضافة إلى بعض الأمور الانضباطية”.

واستغرب العديد من المتتبعين لعدم توجيه الدعوة إلى حارث، لا سيما وأنه يبصم على موسم متميز رفقة ناديه في الدوري الألماني، إذ تمكن من تسجيل خمسة أهداف وصنع اثنين آخرين. 

وفي وقت  سابق قال شنايدر لصحيفة “بيلد” الألمانية : ‘نحن سعداء بالبقاء حارث هنا واستفادته من بعض الراحة، لكننا نتمنى بالطبع أن يكون بمقدوره تقديم كرته العظيمة مع منتخب بلاده‘.

وعقب هذه الضجة، عبّر حارث في حديث إعلامي على ‘كنال +’ الفرنسية، عن تفاجئه كما باقي المتتبعين عن السبب وراء قرار المدرب، قائلا ‘تساءلت عن الأمر وسمعت أن السبب مرتبط بمشاكل انضباطية لم تحصل بتاتا’.

وأضاف اللاعب المغربي، اتصلت بالمدرب من أجل استفساره، وقال لي إن هناك أشياء لم تَرقه من فريقي ومني كذلك، حيث كنت أعاني من بعض الآلام وفريقي طلب توخي الحذر، حسب قوله.

وردا على ذلك، تابع حارث حديثه، بالقول ‘يجب علي أن اُضاعف مجهوداتي للحصول على مكاني داخل المنتخب، بالطبع كنت أريد تلقي دعوة الحضور’.

وشهدت لائحة مدرب الأسود لمواجهو موريتانيا وبوروندي، غياب بعض الأسماء التي تواجدت في لوائح سابقة، ومنها عبد الرزاق حمد الله، ويونس بلهندة وأمين حارث وخالد بوطيب.