انظر أيضا

آخر المقالات

غرس 303 آلاف و150 شتلة خلال ساعة واحدة يدخل تركيا موسوعة "غينيس"
منوعات

غرس 303 آلاف و150 شتلة خلال ساعة واحدة يدخل تركيا موسوعة "غينيس"

أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل تركيا رقما قياسيا بغرسها 303 آلاف و150 شتلة خلال ساعة واحدة شمال البلاد.
وأكدت شيدا صوباشبي، ممثلة الموسوعة في تركيا، في تصريح صحفي، عقب الحملة التي أطلقتها تركيا، أمس، لزرع 11 مليون غرسة في عموم الولايات التركية ال81، “دخول وزارة الزراعة والغابات التركية موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بغرسها 303 آلاف و150 شتلة خلال ساعة واحدة في ولاية تشوروم شمال البلاد”.
ونوهت صوباشبي بكل من ساهم في هذا المشروع الاجتماعي الكبير الذي يتوخى مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري في العالم.
من جهته، استلم بكر باك دميرلي وزير الزراعة والغابات التركي، كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وعبر عن امتنانه لجميع المواطنين الذين ساهموا في هذه الحملة الوطنية.
وأكد الوزير التركي، في تصريح صحفي، مشاركة مليون مواطن تركي في الحملة التي توخت زرع 11 مليون غرسة في 2023 نقطة بعموم الولايات التركية.


وكانت إندونسيا صاحبة الرقم القياسي، استطاعت دخول الموسوعة من خلال زرع 232 ألف و647 غرسة في ساعة واحدة.
يذكر أن الأتراك سيخلدون، ابتداء من أمس الاثنين، اليوم الوطني للتشجير، يوم 11 نونبر من كل عام.
وتتوخى هذه المباردة زيادة مساحة الغابات والثروة الشجرية في تركيا، واستعادة التوازن المتدهور بين التربة والمياه والنبات من خلال التشجيع على تحسين التنوع البيولوجي، وحماية القيم البيئية، والمساهمة في زيادة وعي المجتمع تجاه البيئة.


يذكر أن هذه الفكرة ظهرت عقب تأييد اردوغان، في يوليوز الماضي، فكرة طرحها شاب تركي على موقع “تويتر”، لإعلان يوم عيد لزراعة الأشجار في تركيا.