انظر أيضا

آخر المقالات

مصر: 19 قتيلا وتوقف الدراسة بسبب الطقس
دولي

مصر: 19 قتيلا وتوقف الدراسة بسبب الطقس

خلفت موجة رداءة أحوال الطقس التي تشهدها مصر منذ الثلاثاء الماضي مصرع 19 شخصا في عدد من المحافظات ، من بينهم أربعة أطفال على الأقل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة.

   وذكرت جريدة “الأهرام” أن” الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد منذ الثلاثاء الماضي تسببت في مصرع 19 شخصا ، وتلف عدد من السيارات وحدوث حالة من الارتباك المروري بعدد من المناطق الحيوية لاسيما بالقاهرة ، مضيفة أن حالة طوارئ قصوى أعلنت في عدد من المحافظات التي كثفت استعداداتها لمواجهة الامطار والسيول المتوقعة، فيما أغلقت المدارس أبوابها بعدد من المدن الساحلية بالخصوص.

   وأدت الأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي شهدتها محافظة القاهرة خلال اليومين الفارطين إلى حدوث اختناقات مرورية وازدحام شديد ما نتج عنه تأخر في رحلات الطيران ووقوع العديد من الحوادث المرورية وتوقف حركة السير في العديد من المحاور الطرقية الحيوية.

   وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية أمس بيانا ناشدت فيه المواطنين بعدد من المحافظات الساحيلة وضواحي القاهرة بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي بلغت ذروتها اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم غد السبت.

   وكان مجلس الوزراء قد أكد في بيان أن المدن القديمة مثل القاهرة لا تتوفر على شبكة تصريف مياه أمطار مبرزا أن تكلفة إنشاء شبكة منفصلة لتصريف مياه الأمطار تصل إلى مليارات الجنيهات وإمكانيات الحكومة المالية لا تسمح بذلك.

   وتتعرض عدد من دول الشرق الأوسط لاسيما مصر والأراضي الفلسطينية والأردن لطقس سيئ وعواصف وأمطار غزيرة نتيجة تكون إعصار مداري نادر شرق البحر المتوسط، وفقا لتوقعات هيئات الرصد الجوي.