انظر أيضا

آخر المقالات

شاحنة الجثث..السفارة الصينية في لندن تحقق إلى جانب الشرطة في جنسيات الضحايا
دولي

شاحنة الجثث..السفارة الصينية في لندن تحقق إلى جانب الشرطة في جنسيات الضحايا

 أكدت السفارة الصينية في بريطانيا، الخميس 24 أكتوبر، أنها على اتصال وثيق بالشرطة البريطانية سعيا لتوضيح بشأن تقارير وسائل الإعلام عن العثور على 39 جثة في حاوية شاحنة في منطقة إسيكس يقال إنها لمواطنين صينيين.

وقالت السفارة، في بيان لها، ‘قرأنا بحزن شديد التقارير التي أشارت إلى العثور على 39 جثة في إسيكس، في انجلترا. نحن على اتصال وثيق بالشرطة البريطانية سعيا لتوضيح وتأكيد التقارير ذات الصلة’.

وقال متحدث باسم السفارة ليلة الخميس إن السفارة الصينية أرسلت فريقا برئاسة الوزير المستشار المسؤول عن الشؤون القنصلية إلى إسيكس واجتمع الوفد مع الشرطة المحلية.

وأضاف أن ‘الشرطة قالت إنها تقوم بالتحقق من هوية المتوفيين الذين لم يتم التأكد بعد من جنسيتهم’.

وقال بيان صادر عن شرطة إسيكس إن المحققين الذين يباشرون التحقيقات ‘حصلوا على مذكرة اعتقال إضافية من القضاة المحليين في باسيلدون في إسيكس لرجل يبلغ من العمر 25 عاما من أيرلندا الشمالية’.

وبحسب البيان، فإن الرجل، سائق الشاحنة، ألقي القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل وسيبقى قيد الاحتجاز 24 ساعة إضافية.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام، فإن الشاحنة التي تم العثور على 39 جثة فيها يوم الأربعاء في إسيكس، قد وصلت انجلترا عبر ميناء زيبروغ البلجيكي.

وقال متحدث باسم السفارة الصينية في بروكسل، يوم الخميس، في بيان، إن السفارة تشعر بقلق بالغ إزاء تقارير وسائل الإعلام المتداولة.

وطلبت السفارة الصينية من شرطة بلجيكا والإدارات الأخرى ذات الصلة إجراء تحقيق شامل، حسبما ذكر المتحدث .