انظر أيضا

آخر المقالات

تعليق فهد المصري على تطورات العملية العسكرية التركية في الشمال السوري
دولي

تعليق فهد المصري على تطورات العملية العسكرية التركية في الشمال السوري

شهد الشمال السوري الأحد 13 أكتوبر قصفا عنيفا ومعارك شرسة أوقعت 26 قتيلا من المدنيين، كما سجل تقدما للقوات التركية التي سيطرت على مدينة تل أبيض، وعلى طريق دولي يربط محافظة الحسكة بمحافظتي الرقة وحلب وصولا إلى محافظة اللاذقية غربا.
ومع استمرار هذا التقدم السريع لقوات أنقرة، أعلنت الإدارة الذاتية الكردية الأحد التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها، وذلك بعد إعلان وكالة الأنباء الرسمية السورية،أن الجيش السوري أرسل قوات إلى شمال البلاد لمواجهة ما وصفته بالعدوان التركي.
وفي الأثناء، تتشكل جبهة تحرك أوروبية ضد العملية العسكرية التركية، إذ أعلنت رئاسة الحكومة الإيطالية، الأحد أن روما تعمل منذ السبت على وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا “في أقرب وقت”، فيما جددت برلين وباريس الدعوة لأنقرة لوقف الهجوم.
في هذا الخضم، أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن الرئيس دونالد ترامب أمر بسحب نحو ألف جندي من شمال سوريا، في وقت راجت فيه أنباء عـن فرار نحو ثمانمائة من أفراد عائلات عناصر تنظيم داعش. تطور يثير القلق من احتمال عودة قوية لتنظيم داعش أو فرار مقاتلين من السجون صوب بلدان الجوار.

تحليل فهد المصري رئيس المكتب السياسي لجبهة الإنقاذ الوطني السورية: