انظر أيضا

آخر المقالات

بنعطية يروي كواليس قراراعتزاله اللعب دوليا
رياضة

بنعطية يروي كواليس قراراعتزاله اللعب دوليا

أعلن الدولي المغربي مهدي بن عطية، في لقاء حصري له مع قناة “BeIN SPORTS ” إعتزاله اللعب دوليا في صفوف المنتخب الوطني المغربي.

وقال بنعطية إن قراره هذا لم يأت من فراغ، بل جاء بعد تفكير طويل  تلى منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019، حيث كان مصابا على مستوى الركبة، واضطر إلى التوقف عن اللعب لمدة قاربت الشهر، ما منحه فرصة إعادة ترتيب أوراقه، وتحديد خطواته القادمة في مسيرته الكروية.

وقال بنغطية إنه أخبر الناخب الوطني فاهيد خليلوزيتش بقراره التوقف عن اللعب دوليا إلى جانب الأسود، إلا ان هذا الأخير عبر عن رغبته في استمرار “الكابيتانو” ضمن الفريق والعمل إلى جانبه.

وأكد بنعطية أن ما يحدث بين صفوف المنتخب الوطني عامل أساسي في اتخاذه هذا القرار، مشيرا إلى أن رحلته التي دامت لمدة 12 سنة للدفاع عن ألوان بلده دوليا، لا تستحق أن تنتهي بمناوشات لا قيمة لها، كاتهامه باختيار التشكيلة الأساسية، والتدخل لإقصاء لاعب ما، الأمر الذي يخلق جوا من التوتر ويستنزف الطاقة والجهد، حسب المتحدث ذاته.

وفور إعلانه اعتزاله، تفاعلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع القرار، ونشر الحساب الرسمي للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورة للاعب المغربي المهدي بنعطية مرفقة بعبارة “شكرا”، من أجل الخدمات التي قدمها اللاعب المغربي لأسود الأطلس.