انظر أيضا

آخر المقالات

الجزائر.. إيداع مدير مستشفى ومسؤولين السجن بعد وفاة ثمانية رضع
المغرب العربي

الجزائر.. إيداع مدير مستشفى ومسؤولين السجن بعد وفاة ثمانية رضع

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الوادي اليوم الأربعاء بإيداع مدير المؤسسة الإستشفائية المتخصصة (الأم-الطفل) “بشير بالناصر” بالوادي, الحبس المؤقت رفقة خمسة عمال آخرين بدار الولادة التي كانت مسرحا لحادث نشوب حريق أودى بحياة 8 أطفال رضع, حسبما أفاد مصدر قضائي .

   و يتعلق الأمر بكل من المنسقة المكلفة بتسيير دار الولادة التابعة لذات المؤسسة الإستشفائية ومدير المناوبة والمكلفة بالمراقبة الطبية ورئيس مصلحة طب الأطفال حديثي الولادة وعون صيانة, كما أشير إليه .

   وقدم المتهمون في هذه القضية من قبل الشرطة القضائية بأمن الولاية أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق لدى محكمة الوادي وهم متابعين بجنحتي “الإهمال والتسيب والقتل الخطأ”, وفق ذات المصدر.

   و يأتي تقديم عمال بقطاع الصحة إلى العدالة بعد فتح تحقيق قضائي وأمني في حادث وفاة ثمانية رضع بدار الولادة بشير بالناصر بحي 17 أكتوبر بالوادي التابعة للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم-الطفل (ثلاثة توفوا نتيجة حروق وخمسة بالإختناق), حيث تعود أسباب الحريق حسب التحقيقات الأولية إلى اندلاع شرارة كهربائية مصدرها جهاز طرد البعوض.

   و كانت مصالح الحماية المدنية قد أعلنت أن الحريق الذي نشب في حدود الساعة 03 سا و52 د صباحا قد تسبب في وفاة 8 أطفال رضع بين محترقين ومختنقين بدخان الحريق في حين تم إنقاذ 76 شخصا (11 رضيعا و 37 امراة و 28 عاملا وعاملة بالمستشفى.