انظر أيضا

آخر المقالات

أصول صندوق الثروة السيادية الصيني تتجاوز 940 مليار دولار في نهاية 2018
اقتصاد

أصول صندوق الثروة السيادية الصيني تتجاوز 940 مليار دولار في نهاية 2018

وصلت الأصول الاجمالية لشركة استثمار الصين، صندوق الثروة السيادية في البلاد، إلي 940,6 مليار دولار امريكي بحلول نهاية عام 2018، وفق ما أورد الإعلام الصيني اليوم الأحد.

وأبرز المصدر ذاته أنه حسب التقرير السنوي لشركة استثمار الصين فقد بلغ صافي العائد السنوي التراكمي لمدة 10 سنوات للشركة 6,07 بالمائة، وهو أعلى بمقدار 45 نقطة أساس من هدف الأداء لمدة 10 سنوات.

وقال بنغ تشون، رئيس شركة استثمار الصين، إن “عام 2018 عام صعب للغاية بالنسبة للمستثمرين المؤسسيين الدوليين، بما في ذلك شركة استثمار الصين”. وأضاف أنه “مع ذلك حققت الشركة أداء جيدا بسبب استراتيجيتها الاستثمارية الحكيمة”.

كما شاركت الشركة بنشاط في مبادرة “الحزام والطريق”، مع تجاوز استثماراتها في الدول المعنية 26 مليار دولار بحلول نهاية شهر غشت، وفق المصدر ذاته.

وتعد شركة استثمار الصين، وهي شركة مملوكة للدولة بالكامل، أداة لتنويع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي، وتسعى لتحقيق أقصى عوائد لمساهميها في نطاق مقبول من المخاطر.

وتعتبر الصين ثالث أكبر سوق عالمية للسندات، حيث تنمو بشكل سريع وتنفتح بشكل أوسع على المستثمرين الخارجيين. وأصدرت الصين في العام الماضي سندات بقيمة 40.8 تريليون يوان، بارتفاع بنسبة 12.9 بالمئة عن السنة الأسبق.

وبلغت قيمة إجمالي السندات التي أصدرتها الصين الشهر الماضي 4,4 تريليون يوان (نحو 622,3 مليار دولار أمريكي)، مرتفعة من 3,5 تريليون يوان المسجلة في شهر يوليوز الماضي.