انظر أيضا

آخر المقالات

الليغا : خماسية لبرشلونة وأول فوز للريال في ملعبه
رياضة

الليغا : خماسية لبرشلونة وأول فوز للريال في ملعبه

 أكرم برشلونة وفادة فالنسيا وخرج بفوز صريح عليه 5-2 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت تلقي المتصدر أتلتيكو مدريد خسارته الأولى، مقابل فوز جاره ريال للمرة الأولى على أرضه.

   واحتفظ أتلتيكو بالصدارة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ريال وأتلتيك بلباو، ونقطتين عن برشلونة الذي لا يزال يفتقد قائده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعدم تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها مطلع الموسم الحالي، وأبعدته عن كل مباريات فريقه.

   أما المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز فتعافى، وبدأ المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل أن يشارك في الشوط الثاني ويسجل هدفين.

   وشارك الشاب أنسو فاتي (16 عاما) الذي تألق في آخر مباراة خاضها احتياطيا وسجل هدفا، أساسيا ضد فالنسيا، وكان عند حسن ظن مدربه إرنستو فالفيردي وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط اثر تمريرة من الهولندي فرنكي دي يونغ، تركها الفرنسي أنطوان غريزمان مموها بجسمه.

   وقاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ريال لانتصاره الأول هذا الموسم على ملعب “سانتياغو برنابيو” بثنائية في الفوز على ضيفه ليفانتي 3-2 في مباراة شهدت الظهور الرسمي الأول للبلجيكي إدين هازار مع “الملكي”.

   وسجل بنزيمة (25 و31) قبل أن يعزز البرازيلي كاسيميرو بالهدف الثالث (40)، فيما سجل بورخا مايورال (49) وغونثالو ميليرو (75) لليفانتي.

   وبدا النادي الملكي في طريقه لفوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة في الشوط الأول بعد أداء جيد من لاعبيه. لكن ليفانتي ظهر بوجه مغاير في الشوط الثاني وسجل هدفين وكان قريبا من إدراك التعادل في الوقت القاتل، مستغلا الأخطاء الدفاعية وتغييرات مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان.