انظر أيضا

آخر المقالات

إيواء 36 مهاجرا سريا من كوت ديفوار بمراكز معدة لاستقبال المهاجرين بتونس
المغرب العربي

إيواء 36 مهاجرا سريا من كوت ديفوار بمراكز معدة لاستقبال المهاجرين بتونس

ذكرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، أنه تم إيواء 36 مهاجرا سريا من كوت ديفوار بمراكز إيواء معدة لاستقبال المهاجرين، بولايات مدنين (جنوب-شرق)، وبن عروس (تونس الكبرى)، وصفاقس (شرق).

   وأوضح المصدر ذاته، أن سبع نساء وطفل تم إيواؤهم بمركز بمدنين، و16 رجلا نقلوا إلى مقرين لإيواء المهاجرين ببن عروس، في حين جرى إلحاق الباقين بمركز بولاية صفاقس.

   وأكدت الرابطة، في بيان، أنه “عقب لقائها ممثل المنظمة الدولية للهجرة، تمكن وفد عنها من تجميع بعض المعلومات والمعطيات سيتم اعتمادها لبلورة رؤية واضحة حول كيفية التعامل مع أزمة اللاجئين”.

   وكان خفر السواحل التونسي قد أحبط، في الثالث من غشت الجاري، محاولة للهجرة السرية قام بها هؤلاء المهاجرون الإيفواريون، باتجاه السواحل الجنوبية لأوروبا. وأصبحت تونس إحدى الوجهات المفضلة للمهاجرين السريين المنحدرين، على الخصوص، من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، الراغبين في الالتحاق بأوروبا.

   وكشفت المنظمة الدولية للهجرة أن 1910 مهاجرين تونسيين وصلوا إلى إيطاليا، خلال الفترة ما بين فاتح يناير و30 أبريل الماضي، من بينهم 39 امرأة و307 قاصرين، منهم 293 غير مصحوبين بذويهم.