انظر أيضا

آخر المقالات

الصين.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ليكيما" إلى 32 قتيلا وتضرر أكثر من 5 مليون شخص
دولي

الصين.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ليكيما" إلى 32 قتيلا وتضرر أكثر من 5 مليون شخص

أفادت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، الأحد، أن حصيلة إعصار “ليكيما” في شرقي الصين ارتفعت إلى 32 قتيلا، فيما تضرر أكثر من 5,13 مليون شخص إلى غاية اليوم.

   وأبرزت الوزارة أنه لا يزال هناك أيضا 16 شخصا في عداد المفقودين، في حين تم إجلاء أكثر من 1,2 مليون من السكان.

   وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 28 قتيلا وفقدان 20 آخرين جراء هذا الإعصار القوي الذي يعتبر التاسع من نوعه هذا العام.

   من جهتها، ذكرت وزارة المالية الصينية أن الحكومة المركزية خصصت دعما ماليا بقيمة 30 مليون يوان (حوالي 4.25 مليون دولار أمريكي) لأعمال الإغاثة في مقاطعة تشجيانغ بعد هبوط “ليكيما” على ساحل المقاطعة في وقت مبكر من يوم السبت.

   وهبط الإعصار، الذي بلغت قوة رياحه القصوى 187 كلم في الساعة، في مدينة ونلينغ بمقاطعة تشجيانغ في حولي الساعة 01:45 فجر السبت، ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة في مقاطعات آنهوي وفوجيان وجيانغسو وتشجيانغ وبلدية شانغهاي.

   وغمرت الأمطار الغزيرة العديد من القرى في بلدة دونغتشياو بمدينة نينغبوه حيث أغرقت الفيضانات السيارات وتدفقت الى المنازل السكنية. وقام رجال الإنقاذ في ست مجموعات بإجلاء أكثر من 100 ساكن مساء السبت، وفق ما ذكر تلفزيون الصين المركزي.

   كما دمر الإعصار البنى التحتية في تشجيانغ، حيث عانت ما لا يقل عن 3.83 مليون أسرة في مدن من بينها تايتشو وونتشو ونينغبوه من انقطاع التيار الكهربائي بحلول الساعة 18:00 مساء السبت. وتمت إستعادة إمدادات الطاقة لـ2.42 مليون أسرة بعد مرور ساعات.

   كما تأثرت حركة المرور في المناطق الساحلية بالإعصار بشدة، حيث تم تعليق 16 خطا للسكك الحديدية في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى تعليق 213 قطارا آخر تمر بهذه المناطق اعتبارا من يوم السبت وستظل مغلقة حتى يوم الاثنين.

   ودخلت 2712 سفينة المياه الآمنة وتوقفت 204 سفن ركاب عن العمل وتوقفت 810 شركات على طول الساحل عن العمل يوم السبت، كما تم الابلاغ عن 125 حالة خطر تتعلق بالموانئ والسفن في تشجيانغ حتى الساعة 16:00 عصر السبت وتم إنقاذ جميع الـ1273 شخصا العالقين.

   وفيما يتعلق بالمطار، تم إلغاء 3241 رحلة داخلية بحلول الساعة 20:00 مساء السبت.

   ويتجه “ليكيما” شمالا وسوف يضرب الساحل الشرقي لمقاطعة شاندونغ شمالي الصين يوم الاحد.

   وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، في وقت سابق من اليوم، من احتمال هبوط ثان للإعصار على طول الساحل في شاندونغ في وقت متأخر من اليوم، مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة.

   وقال مكتب شاندونغ لإدارة الحركة الجوية إن الإعصار سيؤثر بشكل كبير على حركة المرور في مطارات المنطقة، ما أدى لتعديل سير 47 رحلة طيران.