انظر أيضا

آخر المقالات

جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة تعقد اجتماعها الفصلي بالدار البيضاء
أخبار المغرب

جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة تعقد اجتماعها الفصلي بالدار البيضاء

عقدت جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة ، يوم الأربعاء 23 يوليوز، اجتماعها الفصلي بمقرها بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ للمكتب التنفيذي لجمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء الجمعة 26 يوليوز ، أن هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمعية السيد كمال لحلو بحضور غالبية أعضائها والكاتب العام للفيدرالية المغربية للإعلام، تمحور حول عدة مواضيع خاصة تلك المرتبطة بوضعية المشهد السمعي البصري الوطني ورهانات القطاع، إلى جانب مشروع الإصلاح في إطار قانون جديد للسمعي البصري ، يوجد في طور المصادقة .
وحسب نفس المصدر، فقد سجل الفاعلون ضمن الإذاعات الخاصة بحسرة، بأنه لا يتم التشاور معهم أو إشراكهم في التصورات الاستراتيجية التي تهم القطاع وخاصة حرية الإعلام في ما يتعلق بوسائل الإعلام السمعية البصرية المستقلة.
وأبرز البلاغ أنه في مواجهة التحديات الكبرى المطروحة على القطاع، لا سيما فيما يتعلق بالسيادة الإعلامية للمغرب والحاجة الملحة لتشجيع الفاعلين الوطنيين، وحماية الخواص من المنافسة غير الشريفة ، وخاصة الأجنبية ، اتخذت جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة سلسلة من الإجراءات لتحسيس صناع القرار وخاصة وزارة الثقافة والاتصال، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى جانب مجلس المنافسة.
وذكر المصدر ذاته ، بأن الجمعية أعدت منذ سنة 2017، مذكرة تحدد انشغالاتها، مشيرا إلى أن هذه المذكرة “تم توجيهها إلى كل الأطراف الفاعلة، دون أن تؤخذ بعين الاعتبار”.
وخلص البلاغ إلى أن جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة منخرطة بقوة في النضال من أجل انبثاق فضاء سمعي بصري وطني تعددي عصري وديناميكي.