انظر أيضا

آخر المقالات

إحالة ملفات 12 مسؤولا ساميا جزائريا سابقا على المحكمة العليا
المغرب العربي

إحالة ملفات 12 مسؤولا ساميا جزائريا سابقا على المحكمة العليا

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن ملفات 12 مسؤولا ساميا جزائريا سابقا، من بينهم وزيران أولان، أحيلت على النائب العام لدى المحكمة العليا، في شأن وقائع ذات طابع جزائي، وذلك بعد استكمال التحقيق الابتدائي.

   وأوضح المصدر ذاته أن “النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أحالت، بتاريخ 26 ماي 2019، للنائب العام لدى المحكمة العليا ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية (…) في شأن وقائع ذات طابع جزائي” ضد 12 مسؤولا ساميا سابقا.

   ويتعلق الأمر، بحسب اللائحة التي نشرتها النيابة العامة، بالوزيرين الأولين عبد المالك سلال وأحمد أويحيى، والوزراء السابقين عبد الغني زعلان، وعمار تو، وبوجمعة طلعي، و عمار غول، وعمارة بن يونس وعبد القادر بوعزقي وكريم جودي وعبد السلام بوشارب، وكذا الولاة السابقين عبد القادر زوخ ومحمد خنفار ومحمد جمال.

   وكان قد تم استدعاء هؤلاء المسؤولين السامين في إطار تحقيقات تستهدف علي حداد، الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات، والرئيس المدير العام لأول مجموعة خاصة للأشغال العمومية بالجزائر، الذي أودع الحبس، في مطلع أبريل الماضي، بحسب التلفزيون الوطني.

   وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة العليا هي الجهة الوحيدة المخول لها التحقيق والمحاكمة في الجرائم والجنح المرتكبة من قبل أحد أعضاء الحكومة في ممارسته لمهامه.