انظر أيضا

آخر المقالات

عواصف قوية وفيضانات تجتاح وسط الولايات المتحدة
دولي

عواصف قوية وفيضانات تجتاح وسط الولايات المتحدة

تشهد مناطق واسعة في وسط الولايات المتحدة عواصف قوية ترافقها أمطار أدت إلى فيضانات، فضلا عن رياح عاتية وزوابع. وضربت زوبعة منطقة قريبة من مطار تلسا الدولي في ولاية أوكلاهوما، مما أدى إلى إصابة شخص واحد على الأقل، فضلا عن إلحاق أضرار بعدد من المنازل.

وصاحبت الأحوال الجوية السيئة رياح عاتية وأمطار غزيرة، مما أدى إلى إغلاق عدد من الطرق السريعة في أوكلاهوما. وقالت الأرصاد الجوية إن العواصف تسبب مزيدا من الزوابع والفيضانات المباغتة في مناطق من ولايات أركنسو وإلينوي وكانزاس وميزوري وأوكلاهوما.

كما تم إنقاذ عشرات الأشخاص في أوكلاهوما بعد أن حاصرتهم المياه إثر ارتفاع منسوبها، والذين سقطت أشجار على منازلهم أو على طرق فأغلقتها.

ويرتقب أن يرتفع منسوب مياه نهر ميزوري إلى مستوى الفيضان مع نهاية هذا الأسبوع في مدينة جيفرسون، وهرمان وسانت تشارلز وغيرها.

وأدى ذوبان الثلوج من الشمال وكثرة أمطار فصل الربيع إلى سلسلة من الفيضانات في ميزوري.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول أمس الاثنين “إعلان كارثة كبيرة” في 13 مقاطعة في ميزوري، تعرضت لأضرار بسبب فيضانات وقعت في مارس الماضي.

وكانت هيئة الأرصاد الوطنية قد وصفت الوضع الثلاثاء في بعض مناطق تكساس وأوكلاهوما وكنساس بأنه “خطير للغاية”، كما توقعت حدوث عواصف رعدية قوية بسرعة رياح تصل إلى حوالي 128 كيلومترا في الساعة.