انظر أيضا

آخر المقالات

مجموعة بنك قطر الوطني تصدر سندات "فورموزا" بقيمة 850 مليون دولار
اقتصاد

مجموعة بنك قطر الوطني تصدر سندات "فورموزا" بقيمة 850 مليون دولار

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (المملوكة مناصفة للقطاعين العام والخاص)، اليوم الخميس، عن إصدار سندات دين “فورموزا”، بقيمة 850 مليون دولار أمريكي، مستحقة السداد بعد ثلاث سنوات.

وأوضح البنك، في بيان له، أن هذه السندات، التي تندرج ضمن برنامجه لأوراق الدين متوسطة المدى، سيتم تداولها في أسوق تايبيه ولندن للأوراق المالية.

وأضاف البيان أن إصدار هذه السندات، التي تولى ترتيبها فرع بنك “ستاندرد تشارترد” في تايوان، تمثل “جزءا من جهود المجموعة لتنويع مصادر التمويل عبر إصدار سندات في مناطق جغرافية مختلفة وأسواق جديدة وبفترات استحقاق متعددة”.

وكانت المجموعة أعلنت في شهر مارس عن إصدارين في أسواق المال العالمية؛ أولهما بمبلغ ملياري أورو لأجل ثلاث سنوات، شارك في تمويله 18 بنكا عالميا، وثانيهما بمبلغ مليار دولار أمريكي مستحق بعد خمس سنوات بسعر فائدة ثابت يبلغ 3.5 في المئة.

وتجدر الإشارة الى أن بنك قطر الوطني، الذي تأسس في 1964 كأول بنك تجاري في قطر، يعد من أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، إذ تمتد فروعه الى 31 دولة حول العالم، بينما يجري تداول أسهمه، التي يمتلك جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي) نصفها، في بورصة قطر للأوراق المالية.