انظر أيضا

آخر المقالات

ليبيا .. جلسة مغلقة لمجلس الأمن لاستصدار قرار بوقف إطلاق النار
المغرب العربي

ليبيا .. جلسة مغلقة لمجلس الأمن لاستصدار قرار بوقف إطلاق النار

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في وقت لاحق اليوم، جلسة مغلقة في نيويورك للاتفاق على مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في ليبيا التي يحتدم القتال على مشارف عاصمتها طرابلس بين قوات المشير خليفة حفتر والمجموعات المسلحة والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

ويدعو مشروع القرار، الذي تقدمت به بريطانيا، إلى وقف الاعمال القتالية وضمان وصول فرق الإغاثة الانسانية إلى المدنيين العالقين في مناطق المواجهات جنوب العاصمة الليبية.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن نحو 25 ألف شخص نزحوا من منازلهم جراء المعارك الدائرة رحاها بمداخل العاصمة طرابلس، فيما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن الشركاء في المجال الإنساني يواصلون الاستجابة للاحتياجات المتزايدة بسرعة، حيثما يسمح بالوصول، من خلال تقديم الدعم الإنساني.

وجدد المكتب دعوته جميع الأطراف للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، حذرت من ارتكاب أي جرائم تدخل في اختصاص المحكمة. وذكرت “جميع الأطراف بأن أي شخص يحرض على مثل هذه الجرائم أو يشارك فيها، بما في ذلك عن طريق إصدار أوامر أو طلب أو تشجيع أو الإسهام بأي طريقة أخرى في ارتكاب جرائم ضمن اختصاص المحكمة، يكون عرضة للمحاكمة”.