انظر أيضا

آخر المقالات

اجتماع بالقاهرة لآلية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء
دولي

اجتماع بالقاهرة لآلية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء

بدأت الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الخامس لآلية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء.

ويشارك في الاجتماع ممثلو الجهات المعنية بشؤون الهجرة والمغتربين والجاليات المقيمة بالخارج والمسؤولون عن ملف الهجرة واللجوء في الجهات المعنية بالدول العربية، والمنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويناقش اللقاء العرض الذي تقدمه الدول الأعضاء لأولوياتها في الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والنظامية والاتفاق العالمي للاجئين، وكذلك رؤاها وخططها لتنفيذ الاتفاقين العالميين، كما يناقش أهداف التنمية المستدامة 2030 ذات الصلة بالهجرة.

ومن المتوقع أن يخرج الاجتماع ب “ورقة موقف”، من محاور الدورة ال 12 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية الذي سيعقد بالإكوادور في نوفمبر 2019، كما سيتم الاتفاق على مضمون البيان الذي سيصدر عن عملية التشاور بمناسبة اليوم العالمي للاجئين في 20 يونيو 2019.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بتاريخ 7 شتنبر 2014 في دورته العادية (142) بشأن دورية انعقاد اجتماعات التشاور الإقليمية حول الهجرة في المنطقة العربية.