انظر أيضا

آخر المقالات

ماليزيا .. توقعات بإخلاء سبيل المتهمة بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية يوم 3 ماي المقبل
دولي

ماليزيا .. توقعات بإخلاء سبيل المتهمة بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية يوم 3 ماي المقبل

قال محامي الفيتنامية دوان ثي هونغ، المتهمة بقتل كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إنه يتوقع أن يتم الإفراج عن موكلته في 3 ماي المقبل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المحامي هيسيام تيه بوه، للإعلام الماليزي، أكد فيها أن مسؤولي السجن أبلغوه أنه سيتم الإفراج عن موكلته في جلسة محاكمة 3 ماي المقبل.

تجدر الإشارة أن المحامي نفسه، كان قد قال في تصريحات سابقة، إنه يتوقع الإفراج عن موكلته في الأسبوع الأول من ماي “لحسن سلوكها”.

وكانت محكمة ماليزية وافقت على إصدار حكم مخفف بحق “دوان”، عقب إقرارها بـ”إلحاق أذى” بـ”كيم” في مطار كوالالمبور فبراير 2017.

وأصدرت محكمة ماليزية حكما بالسجن ثلاث سنوات وأربعة أشهر على الفيتنامية، واحتسبت المدة التي قضتها في السجن جزء من عقوبتها.

وأصبحت “دوان” المتهمة الوحيدة بقتل “كيم”، بعد إطلاق محكمة ماليزية في مارس الماضي، سراح الإندونيسية “ستي عائشة” التي اتهمت كذلك في القضية نفسها.

واتهمت كل من “ستي عائشة” و”دوان” بقتل “كيم جونغ نام”، عبر رش غاز الأعصاب على وجهه في مطار كوالالمبور فبراير 2017، عبر طريقة تذكر بأساليب الحرب الباردة، أثارت صدمة بالعالم.