انظر أيضا

آخر المقالات

اليابان يعرض على المغرب تقنية "نينجا" لمراقبة القناطر بالتسلق
المغرب العربي

اليابان يعرض على المغرب تقنية "نينجا" لمراقبة القناطر بالتسلق

إستقبل عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الجمعة بمقر الوزارة، كازونوري يوكي، رئيس شركة “هانشين” للطرق السيارة باليابان،  وأنور بنعزوز المدير العام لشركة الطرق السيارة للمغرب.

خلال هذا الاجتماع، قدم الطرفان ، نبذة موجزة عن تقنية مراقبة القناطر بالتسلق المعروفة باسم “نينجا”، والتي أثبتت فعاليتها في اليابان.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

ويجذر الذكر، أن الشركتين تجمعهما اتفاقية تعاون في مجال مراقبة وفحص القناطر. وقد شرعت شركة الطرق السيارة للمغرب في تكوين مكونين مغاربة في هذه التقنية.

وفي اليوم نفسه وبجسر محمد السادس على الطريق السيار المداري للرباط، تم تقديم عرض عملي لأول فوج من الأطر المغربية الحاصلة على شهادة الخبرة في التقنية اليابانية، الذين قاموا بفحص هذا الجسر.

ويتكون هذا الفوج، الذي يعتبر أول فوج أجنبي (من غير اليابانيين) الذي يحصل على هذه الشهادة، من ثلاثة أطر من الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، الذين أضحوا معتمدين لإجراء عمليات مراقبة المنشآت الأكثر تعقيدا، بعيدا عن التقنيات التقليدية، ومع إمكانية الولوج بكل أمان إلى المناطقة الأكثر حساسية في القناطر، وذلك عبر استعمال معدات خاصة دون اللجوء إلى التجهيزات الثقيلة. ​​