انظر أيضا

آخر المقالات

باكستان تغلق مجالها الجوي وتصرح ""لا نريد حربا" مع الهند
دولي

باكستان تغلق مجالها الجوي وتصرح ""لا نريد حربا" مع الهند

أكد ناطق باسم الجيش الباكستاني الاربعاء أن إسلام أباد “لا تريد المضي نحو حرب” مع الهند وذلك بعيد الاعلان عن اسقاط طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني.

وافادت هيئة الطيران المدني الباكستانية بإغلاق المجال الجوي للبلاد “حتى إشعار آخر”، واوضح ناطق باسم الجيش الباكستاني ان هذا القرار اتخذ “بسبب الظروف”.

وقال الناطق الجنرال آصف غفور في مؤتمر صحافي في روالبيندي “لا نريد التصعيد. لا نريد المضي نحو الحرب” مشيرا من جانب آخر الى توقيف طيارين هنديين واقتياد أحدهما الى المستشفى.

وقال غفور إن الطائرتين اسقطتا بعد ان قامت طائرات حربية باكستانية في وقت سابق الأربعاء بخرق خط المراقبة، الذي يفصل بين شطري إقليم كشمير المتنازع عليه، باتجاه الجانب الهندي في عرض قوة وقصفت أهدافا غير عسكرية بينها مخازن مؤن.

وأضاف لاحقا أن الطائرتين الهنديتين خرقتا المجال الجوي لباكستان.

وأكد قائلا إن “سلاح الجو الباكستاني كان على أهبة الاستعداد وتصدى لهما، ووقع اشتباك. ونتيجة لذلك تم إسقاط الطائرتين الهنديتين وسقط حطام إحداهما في جانبنا فيما سقط حطام الأخرى في جانبهم”.

وأكدت مصادر هندية بأن مقاتلات باكستانية خرقت المجال الجوي فوق الشطر الهندي من كشمير، لكنها أرغمت على العودة أدراجها فوق خط المراقبة. ولم تدل بأي تصريح بشأن إسقاط الطائرتين.