انظر أيضا

آخر المقالات

روسيا تحذر من محاولة عزلها عن شبكة الإنترنيت العالمية
منوعات

روسيا تحذر من محاولة عزلها عن شبكة الإنترنيت العالمية

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من تبعات عزل روسيا عن شبكة الإنترنيت العالمية في حال أقدمت بعض الدول على مثل هذه الخطوة.

ونقلت وسائل إعلام روسية ، اليوم الخميس، عن بوتين قوله إن “التهديد بعزل روسيا عن شبكة الإنترنيت العالمية موجود من الناحية النظرية، ولا يمكن لموسكو التنبؤ بممارسات الدول الأخرى”.

وأضاف الرئيس الروسي “لا أستطيع أن أملي على شركاء روسيا ما يدور في أذهانهم، وعزل روسيا عن شبكة الإنترنيت العالمية سيتسبب لهم بأضرار هائلة أيضا، وهذه الأضرار لن تكون سياسية فقط، بل ستنعكس آثارها على الجانب الاقتصادي”.

وقال رئيس الدولة الروسية إن “هذا الامر سيؤثر على عمل أجهزة الاستخبارات الغربية، فهم موجودون على شبكة الإنترنيت أيضا، يرون ويسمعون ويقرأون ما يقال، ويجمعون هذه المعلومات، وفي حال عزل روسيا عن الشبكة فلن يستطيعوا فعل ذلك”، موضحا أنه “نظرا لوجود مثل هذا الاحتمال نظريا، فروسيا بحاجة لإنشاء قطاعات شبكات مستقلة”.

يشار الى أن مجلس الدوما الروسي (الغرفة السفلى للبرلمان ) كان قد صوت، في فبراير الجاري، على مشروع قرار يسمح بالتحكم بشبكة الإنترنيت مركزيا في البلاد، في حال تعرض استقرار الشبكة العالمية لأي خطر.