انظر أيضا

آخر المقالات

العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا يغادران المغرب في ختام زيارة رسمية
دولي

العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا يغادران المغرب في ختام زيارة رسمية

غادر عاهلا مملكة إسبانيا، الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا، المغرب مساء الخميس، في ختام زيارة رسمية استمرت يومين، بدعوة كريمة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وكان في وداع الملك فيليبي السادس والملكة  ليتيثيا، بمطار الرباط – سلا، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبعد أن استعرضا تشكيلة من وحدة الشرف التابعة للقاعدة الأولى للقوات الجوية الملكية أدت لهما التحية، تقدم للسلام على عاهلا المملكة الإسبانية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، وكاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية رقية الدرهم.

كما تقدم للسلام على عاهلا المملكة الإسبانية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد امهيدية، ورئيس مجلس الجهة عبد الصمد سكال، وعامل عمالة سلا، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، وسفيرة المغرب بمدريد وسفير إسبانيا بالرباط، وكذا العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتميزت هذه الزيارة، بالمباحثات التي أجراها العاهل المغربي الملك محمد السادس مع ضيفه الكبير الملك “ضون” فيليبي السادس، وترؤس قائدي البلدين لحفل التوقيع على 11 اتفاقية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات، فضلا عن انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي- الإسباني.

كما استقبل العاهل الإسباني الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونيا” ليتيثيا، عاهلا إسبانيا، عددا من الكتاب المغاربة والمتخصصين بالدراسات الاسبانية.