انظر أيضا

آخر المقالات

لقاء بالرباط لبحث الملف المطلبي لطلبة الطب وطب الأسنان
Maghreb

لقاء بالرباط لبحث الملف المطلبي لطلبة الطب وطب الأسنان

تم بدعوة من وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ووزير الصحة أناس الدكالي، عقد لقاء أول أمس الاثنين بالرباط، مع ممثلي التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب لبحث الملف المطلبي لهذه الفئة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، أن اللقاء، الذي انعقد تحت إشراف الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تميز بمناقشة مستفيضة لمجموعة من النقاط شملت إصلاح السلك الثالث من الدراسات الطبية، ومباريات التخصص الداخلية والإقامة، والتداريب الاستشفائية وكذا المستشفيات الجامعية في طور الإنجاز.

وأضاف البلاغ أن “جميع الاطراف سجلت بارتياح الجو الايجابي الذي مر فيه هذا اللقاء وروح المسؤولية التي طبعت أشغاله، والتزمت بمواصلة الحوار الجاد والبناء” من أجل العمل سويا على تجاوز الاكراهات المطروحة وتوفير الظروف الملائمة للطلبة من أجل التحصيل الجيد والنهوض بالمنظومة الطبية إلى المستوى المنشود.

حضر هذا اللقاء مديرا المركزين الاستشفائيين الجامعيين للدار البيضاء والرباط ومنسق شبكة كليات الطب والصيدلة، وعميدا كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء والرباط، والمفتش العام للوزارة، ومديران مركزيان بقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، وممثلون عن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب.