انظر أيضا

آخر المقالات

"فرانس فوتبول" تكشف تصنيفا لأفضل أندية العالم وناد عربي في قائمة الـ 30
رياضة

"فرانس فوتبول" تكشف تصنيفا لأفضل أندية العالم وناد عربي في قائمة الـ 30

أعلنت مجلة 'فرانس فوتبول'، عن تصنيف لأفضل الأندية في تاريخ كرة القدم، وفق دراسة أنجزتها شملت 87 ناديا عالميا.


وحسب المجلة الفرنسية الشهيرة، فإن ريال مدريد الإسباني هو أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم، إذ تمكن من التفوق في مختلف الجوانب التي ركزت عليها الدراسة. 
وكشفت 'فرانس فوتبول'، على موقعها الإلكتروني، أن دراستها ارتبطت بعدة جوانب من بينها عدد الألقاب والكرات الذهبية التي نالها الفريق وقيمة الفريق على الصعيد المالي إلى جانب حجم إيراداته السنوية ومصاريفه وإيرادات البث التلفزيوني.
كما ركزت الدراسة على جوانب أخرى على غرار عدد متابعي النادي على منصات التواصل الاجتماعي وشعبيته على مستوى العالم وكذلك القيمة التي يمثلها في تاريخ اللعبة.
واحتل نادي ريال مدريد المركز الأول بمجموع نقاط بلغ 184 نقطة متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة الذي جاء ثانياً برصيد 177 نقطة، فيما احتل نادي مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 151 نقطة، ثم بايرن ميونخ بـ 135 نقطة، فيما حل ليفربول خامساً بـ 120 نقطة.
وخلصت المجلة، في نهاية الدراسة، إلى اختيار أفضل 30 نادياً في تاريخ كرة القدم، ومن بينهم يوفنتوس (سادسا بـ 107 نقطة) وباريس سان جيرمان (سابعاً بـ 94 نقطة) وتشلسي (ثامناً بـ91 نقطة) ثم مانشستر سيتي (تاسعا بـ 89 نقطة) وآرسنال (عاشرا بـ 88 نقطة)، والأهلي المصري (في المركز الـ21 مناصفة مع سيلتيك غلاسكو بـ 23 نقطة).