انظر أيضا

آخر المقالات

بوريطة يجري مباحثات مع رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
المغرب العربي

بوريطة يجري مباحثات مع رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي، السيد إلياس كاستيو، الذي يقوم بزيارة للمغرب لحضور أشغال الندوة الدولية التي ينظمها مجلس المستشارين، يومي 17 و18 يناير الجاري حول تجارب المصالحات الوطنية.


وقال كاستيو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، إن مباحثاته مع السيد بوريطة "شكلت مناسبة أتاحت تكوين رؤية شاملة وواضحة عن السياسة الإقليمية للقارة الإفريقية والقارة الأمريكية بصفة عامة وأمريكا اللاتينية بصفة خاصة".

وأضاف كاستيو أن لقاءه بالسيد بوريطة مكن، أيضا، من بحث سبل تعزيز التعاون بين القارة الإفريقية وأمريكا اللاتينية، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي سيعقد جمعية عمومية في شهر ماي المقبل يشارك فيها رئيس الاتحاد الإفريقي والبرلمان العربي، ستكون فرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الكاريبي وإفريقيا.

ويقوم كاستيو بزيارة إلى المملكة للمشاركة في الندوة التي ينظمها مجلس المستشارين يومي 17 و18 من الشهر الجاري.

وستتميز هذه الندوة بعرض ومناقشة مجموعة من التجارب الناجحة لعدد من الدول التي عاشت أزمات سياسية واجتماعية وصراعات إثنية قبل أن تنخرط في مصالحات وطنية أفضت كل تجربة منها إلى مآلات مختلفة.

ويشارك في هذا اللقاء الدولي شخصيات وفعاليات حقوقية وطنية ودولية بارزة في مجال المصالحة والعدالة الانتقالية، ورؤساء برلمانات وطنية وجهوية بأمريكا اللاتينية وإفريقيا والعالم العربي.