انظر أيضا

آخر المقالات

"الكاف" يستفسر حول ملاعب مصر المرشحة لـ "كان 2019"
رياضة

"الكاف" يستفسر حول ملاعب مصر المرشحة لـ "كان 2019"

قالت وسائل إعلام مصرية ، إن اتحاد كرة القدم المصري، تلقى الجمعة 21 دجنبر، رسالة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، حول الملاعب المرشحة لاستضافة كأس أمم افريقيا 2019، وذلك في إطار مسطرة ‘الكاف’ لتفحص ملفي المرشحين لتنظيم البطولة الافرقية، وهما ملف مصر وملف جنوب افريقيا.

وأعلن 'الكاف' أنه سيطلب بيانات إضافية من مصر وجنوب أفريقيا، تخص الملاعب والمنشآت، قبل أن تتولى شركة للاستشارات الدولية، تقديم توصيتها عن جاهزية البلدين.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا بطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم 2019.

وأعلن الاتحاد المصري، عبر موقعه الرسمي، أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل، بعد سحب شرف تنظيم هذه التظاهرة من الكاميرون، لعدم جاهزيتها.

وكان (الكاف) أعلن، في أواخر نوفمبر، سحب تنظيم البطولة من المضيفة الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني، وذلك قبل 7 أشهر فقط من البطولة المقررة في يونيو ويوليوز المقبلين.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الملغاشي أحمد أحمد، قد أعلن أن اسم الدولة المضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، سيعلن في 9 يناير المقبل.

وقال أحمد أحمد، في تصريحات صحفية إنه بعد انتهاء مهلة الترشح في 14 دجنبر الحالي، ستجتمع اللجنة التنفيذية بدكار يوم 9 يناير لإعلان القرار.