العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

'أوتوستراد' الإيطالية تتعهد بتقديم 500 مليون أورو لمساعدة ذوي الضحايا و إعادة بناء جسر جنوة

DR

أعلن جيوفاني كاستيلوسي الرئيس التنفيذي لشركة (أوتوستراد) الإيطالية التي تدير الطرق السيارة، أن الشركة تتعهد بتقديم 500 مليون أورو لمساعدة مدينة جنوة و إعادة بناء الجسر ، الذي انهار يوم الثلاثاء الماضي.

و قال الرئيس التنفيذي للشركة ، التي تتهمها الحكومة الإيطالية بالتسبب في انهيار الجسر ، خلال ندوة صحافية أمس السيت، أنه تم تعبئة نصف مليار أورو (...) وهي المساعدات المالية التي ستكون جاهزة ابتداءا من غد الاثنين ".

و ستخصص الشركة مبلغا من هذه الأموال لذوي الضحايا ، و الأشخاص الذين سيضطرون إلى مغادرة منازلهم بالقرب من الجسر للسماح لهم بالشروع في أشغال إعادة البناء.

وأضاف كاستيلوسي أن بناء الجسر الجديد سيستغرق ثمانية أشهر من تاريخ الحصول على التصاريح اللازمة.

و منحت وزارة البنيات التحتية و النقل شركة أتوستراد مهلة 15 يوما لإثبات أنها التزمت بالبنود المتعاقد عليها وإن لم تفعل ذلك قد تعتبر الحكومة هذا انتهاكا لشروط الامتياز الممنوح لها.

وقال وزير النقل الإيطالي إنه سيعبئ كافة الموارد الضرورية لتجنب حدوث أي كوارث أخرى مضيفا أنه يجهز بدائل في حال سحب الامتياز من الشركة.

وتدير الشركة، التي تسيطر عليها مجموعة (أتلانتيا) المتخصصة في الإنشاءات، الجسر الرابط بين جنوة والحدود الفرنسية من طريق السريع ( ايه10 ) ، ويبلغ طول هذا الجسر، الذي انهار وقت الذروة يوم الثلاثاء الماضي، 1.1 كيومتر .

ونعت إيطاليا الضحايا هذا الحادث أمس السبت في الوقت الذي يواصل فيه فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وضحايا جدد قد يكونون مدفونين تحت الانقاض.

وقالت السلطات إنها عثرت على شخص آخر وإن أحد الضحايا توفي في المستشفى ليصل عدد الضحايا المعلن إلى 41 شخصا.

إضافة تعليق

انظر أيضا