العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزارة الصحة تنفي ما نشر من مغالطات وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا

وزارة الصحة تنفي ما نشر من مغالطات وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا

DR

نفت وزارة الصحة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، من مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ، اليوم الأربعاء 29 غشت، أن بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، نشرت "أخبارا زائفة وتلفيقات كاذبة تتضمن مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة نسبتها، بكل أسف، إلى وزارة الصحة تحت عنوان:" عاجل: الكوليرا تهدد المغاربة ووزارة الصحة تحذر من شرب مياه الروبيني ..." ". كما أكدت الوزارة أنها لم تدعو أبدا إلى "التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح وشرب المياه المعدنية فقط" كما ادعت ذلك هذه المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونظرا لما خلفته هذه الكتابات والتعاليق "الصحفية" من حالة الرعب والفزع لدى العديد من المواطنات والمواطنين داخل المغرب وخارجه، وما ترتب عن ذلك من أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات بالمغرب، فقد ذكرت الوزارة بأن وزير الصحة، عقد اجتماعا صباح أول أمس الاثنين حضره عدد من المسؤولين المركزيين، وذلك لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ.

كما ذكرت الوزارة بأنها أصدرت دورية داخلية موجهة للمسؤولين الجهويين والإقليميين تحدد الإجراءات والتدابير الوقائية، وأصدرت بلاغا صحفيا رسميا، تؤكد فيه عدم تسجيل أية حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، وتقدم التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها في هذا الشأن.

وجددت الوزارة التأكيد على أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا بالمغرب بما فيها الجهة الشرقية والمناطق الحدودية، محذرة كل من سولت له نفسه نشر و إشاعة الأخبار الكاذبة والزائفة والمغالطات، خاصة منها التي تمس بالأمن الصحي، وتتسبب في بث الرعب والفزع بين المواطنات والمواطنين، وتمس بالمصالح العليا الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

وأكدت وزارة الصحة في المقابل أنها سوف تقوم بإخبار الرأي العام الوطني بشكل رسمي، وفي حينه، بكل مستجد قد يطرأ في هذا الموضوع مشددة على أنها تظل المصدر الرسمي للإخبار بالوضعية الصحية بالمغرب .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا