العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وجود ولديه في مدريد دفع كورتوا للانتقال الى ريال (وكيل)

وجود ولديه في مدريد دفع كورتوا للانتقال الى ريال (وكيل)

DR

شدد كريستوف هنروتاي، وكيل أعمال حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، على أن انتقال موكله من نادي تشلسي الإنكليزي الى ريال مدريد الإسباني، يعود حصرا الى رغبته في التواجد على مقربة من طفليه.

وانتقل البلجيكي البالغ 26 عاما والذي اختير أفضل حارس مرمى في كأس العالم لكرة القدم 2018، من النادي اللندني الى النادي الملكي الإسباني هذا الأسبوع في صفقة قدرت قيمتها بـ 35 مليون يورو، في حين قام النادي الإنكليزي بالتعاقد مع الإسباني كيبا أريسابالاغا قادما من أتلتيك بلباو، في صفقة قيمتها 80 مليون يورو، جعلت منه أغلى حارس في العالم.

وفي تصريحات الأحد لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال هنروتاي أن وجود طفلي كورتوا في مدريد، كان السبب الذي دفعه للانتقال.

وقال "للأسف طفلاه يقيمان في مدريد مع والدتهما" مارتا دومينغيز، والتي جمعتها علاقة بحارس المرمى خلال تواجده في العاصمة الإسبانية معارا من تشلسي الى أتلتيكو مدريد بين 2011 و2014. ولكورتوا ودومينغيز ولدان هما أدريانا (3 أعوام) ونيكولا الذي ولد العام الماضي بعد انفصالهما.

أضاف "حصل سوء تفاهم حول أسباب رغبته بالانتقال، الا أنه كان يدفع بإتجاه الرحيل عن تشلسي بسبب طفليه (...) لو كانت عائلته في لندن لكان الأمر مختلفا. لكان بقي لأن لا سبب للرحيل عن ناد مثل تشلسي".

وأكد الوكيل أن تشلسي كان متعاونا مع كورتوا خلال فترة الحديث عن الانتقال، ما يظهر - بحسب هنروتاي - أن النادي الأزرق كان راغبا في البحث عما هو أفضل بالنسبة الى اللاعب الذي انضم الى صفوفه في 2011 قادما من غنك البلجيكي، قبل إعارته لأتلتيكو.

وأوضح "كان لديه عقد (مع النادي الإنكليزي ينتهي بنهاية موسم 2018-2019) وكان الأمر مرتبطا بتشلسي، لكن مع اقتراب نهاية عقده، كان من مصلحة تشلسي التوصل الى اتفاق مع مدريد، وهذا ما حصل".

أضاف "الأمر يرتبط بأسباب شخصية، وعلينا احترام ذلك. تشلسي تفهم الوضع وساعد فعلا في إتمام الصفقة. توصل (الناديان) الى صفقة سهلة في ما ببينهما (انطلاقا من) تفهمهما للظرف الإنساني".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا