العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هونج كونج تتصدر الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم

هونج كونج تتصدر الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم

تصدرت هونج كونج قائمة الاقتصادات الأكثر تنافسية على مستوى العالم للعام 2017 للسنة الثانية على التوالي من بين 63 اقتصادا عالميا، تليها في القائمة سويسرا ثم سنغافورة فالولايات المتحدة التي تراجعت مرتبة واحدة عن العام الماضي.

 

جاء هذا وفقا لأحدث إصدار لـ"الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2017" الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في مدينة لوزان السويسرية.

      ووفقا لما نشرته وسائل إعلام صينية يوم الأحد، يقيس التقرير تنافسية الدول عبر أربعة جوانب رئيسية وهي الأداء الاقتصادي وكفاءة الحكومة وفعالية بيئة الأعمال والبنية التحتية.

      وحافظت هونغ كونغ على المرتبة الأولى عالميا للعام الثاني على التوالي في "كفاءة الحكومة" و"فعالية بيئة الأعمال" كما قفزت من المركز ال21 إلى المركز ال20 في "البنية التحتية"في حين انخفض ترتيبها من المركز الـ 5 إلى المركز الـ11 في "الأداء الاقتصادي" بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي الشامل في عام 2016.

      وقال المدير المالي بحكومة هونغ كونغتشن مو بوهردا على تقرير التنافسية العالمية إن هونغ كونغ ستسعى لتعزيز مزاياها التنافسية القائمة أمام البيئة التنافسية الشرسة للاقتصاد العالمي حيث ستواصل الحفاظ على مبادئ السوق الحرة والمفتوحة وتقاليد سيادة القانون والإدارة العامة الفعالة والنظام السياسي المستقركما ستعمل بنشاط على تطوير أسواق جديدة ودعم الصناعات الناشئة لرفع القدرة التنافسية طويلة المدى.

إضافة تعليق

انظر أيضا