العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

نتائج جزئية للانتخابات في باكستان تؤكد فوز عمران خان

نتائج جزئية للانتخابات في باكستان تؤكد فوز عمران خان

اكدت نتائج جزئية نشرتها اللجنة الانتخابية في باكستان بعد فرز اكثر من ثمانين بالمئة من الاصوات، فوز بطل الكريكيت السابق عمران خان، في حين يتحدث منافسوه عن تلاعب في النتائج.

وبينما تنتظر باكستان النتائج النهائية للاقتراع، ستعلن بعثتا المراقبة التابعتان للكومنولث وللاتحاد الاوروبي نهار الجمعة ايضا انطباعاتهما الاولية عن سير الاقتراع الذي جرى في اجواء من التوتر وشهد اعتداءات دموية.

وتفيد نتائج جزئية وضعتها اللجنة صباح الجمعة على موقعها الالكتروني بعد فرز اكثر من ثمانين بالمئة من الاصوات، الى ان حزب حركة الانصاف الذي يتزعمه عمران خان يأتي حاليا في الطليعة ب114 مقعدا من اصل 272.

وهو يتقدم بفارق لم يعد من الممكن تقليصه على خصمه الرئيسي الحزب الاسلامي الباكستاني-نواز بقيادة شهباز شريف (62 مقعدا) بينما يحصل حزب الشعب الباكستاني بقيادة بيلاوال بوتو زرداري على 43 مقعدا.

وينبغي ان يحصل الحزب الفائز على 137 مقعدا ليتمكن من تشكيل حكومة.

وتواجه اللجنة الانتخابية انتقادات حادة لتأخرها في انجاز فرز الاصوات. وبعدما رفضت كل اتهامات التزوير، نسبت اللجنة هذا التأخير الى مشاكل تقنية ووعدت مساء الخميس باعلان النتائج خلال 24 ساعة. واكد الامين العام للجنة بابر يعقوب ان "الانتخابات جرت بنزاهة وحرية".

واعلن عمران خان الذي بدا واثقا من نفسه، مساء الخميس فوزه في خطاب طويل اتسم بلهجة تصالحية وتخللته اشارات دينية القاه مباشرة من مقر قيادة حزبه في باني غالا بالقرب من اسلام اباد. وقال "نجحنا ومنحونا تفويضا"، مذكرا بانه بدأ العمل السياسي في 1996.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا