انظر أيضا

آخر المقالات

نادي الريان القطري يعلن تعاقده مع الدولي المغربي مصطفى الكبير
رياضة

نادي الريان القطري يعلن تعاقده مع الدولي المغربي مصطفى الكبير

كشف نادي الريان القطري، الخميس، عن تعاقده مع الدولي المغربي مصطفى الكبير، قادما إليه من فريق أنقرة التركي.


وأعلن نادي الريان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعاقده رسميا مع الدولي المغربي، بديلا عن المحترف الأرجنتيني جوناثان مينديز، مؤكدا أن الكبير وقع رسميا على عقود انتقاله الى الفريق، وذلك دون إشارة الى قيمة الصفقة.

ومن المقرر أن ينضم اللاعب المغربي إلى كل من المهاجم البرازيلي لوكا والمدافع الأوروغوياني غونزالو فييرا، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كو-ميونغ جين.

وأوضح النادي ، في تغريدة مقتضبة، أنه فسخ بالتراضي رسميا العقد الذي كان يربطه بالأرجنتيني، وذلك بعد ستة أشهر فقط من انضمامه الى النادي، حيث كان تعاقد معه، الصيف الماضي، لمدة موسم على سبيل الإعارة قادما إليه من فريق إندبيندينتي الأرجنتيني.

وكان الدولي مصطفى الكبير، البالغ من العمر 30 عاما، قد تدرج في اللعب مع كل من نادي "إن إي سي نيميخن" الهولندي، لموسمين، ونادي "ميابي آيك " السويدي ونادي "كالياري" الإيطالي بالإعارة، وبعده مع نادي "هاكين" السويدي، ثم مع نادي الأهلي السعودي (2014-2015)، لينتقل بعدها الى النادي التركي من الدرجة الثانية "غنتشليربيرليغي".

وسجل الكبير حضوره الدولي الأول مع المنتخب المغربي في المباراة مع غينيا الإستوائية في 12 نونبر 2015 ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بدعوة من الناخب الوطني آنذاك بادو الزاكي.

يذكر أن موسم الانتقالات الشتوية، الذي شرف على الانتهاء، شهد، خلال هذا الأسبوع، انضمام الدولي بنعطية الى نادي الدحيل قادما اليه من نادي يوفنتوس الإيطالي، ليشارك مواطنه يوسف العربي اللعب في نفس الفريق. ويوجد في البطولة القطرية أيضا كل من الدولي محسن متولي (نادي الأهلي) ورشيد تيبركانين (نادي السيلية).