العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

موقع: سينما المغرب في الصدارة عربيا وإفريقيا

موقع: سينما المغرب في الصدارة عربيا وإفريقيا

أكد موقع (العربية نت) الإخباري, أن المغرب بات يحتل المرتبة الأولى على الصعيدين العربي والإفريقي في مجال الإنتاج السينمائي. ...

وأشار الموقع الإلكتروني لقناة (العربية) , التي تتخذ من مدينة دبي للإعلام مقرا لها, في مقال نشره حول الموضوع, أن حصيلة سنة 2010 السينمائية في المغرب, تميزت بإنتاج 19 شريطا طويلا و100 فيلما قصيرا , وهو ما يجعل المملكة تحتل المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا في هذا المجال.

واستشهد الموقع بأراء بعض النقاد السينمائيين المغاربة, مؤكدا أن ما وصلت إليه السينما المغربية في الحقبة الأخيرة هو "تراكم لجهد إرادتين تتمثل الأولى, في إرادة الغرف المهنية في مجال الحقل السمعي البصري والثانية في الإرادة السياسية للدولة", مضيفا بأن اجتماع هاتين الإرادتين, أعطى حصيلة 19 شريطا, ليحقق بذلك المغرب سبقا على مستوى الإنتاج السينمائي على الصعيدين الإفريقي والعربي.

وأشار المصدر ذاته, إلى أنه موازاة مع هذه الريادة في حجم الإنتاج السينمائي, يعد المغرب "البلد العربي الوحيد الذي ينظم على أرضه أكبر عدد من المهرجانات السينمائية, سواء كانت محلية أو عربية أو دولية, والتي نظمت في مواعيدها رغم الأزمة المالية العالمية, وهو ما يعكس حيوية المشهد السينمائي المغربي.

إضافة تعليق

انظر أيضا