العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

منظمة أوبك تخفض توقعاتها للطلب على نفطها في عام 2019

منظمة أوبك تخفض توقعاتها للطلب على نفطها في عام 2019

توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الاثنين، انخفاض الطلب على نفطها العام المقبل مع ضخ المنافسين المزيد من الخام.

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري، إن العالم سيحتاج إلى 32.05 مليون برميل يوميا من الخام من الدول الأعضاء الخمس عشرة في عام 2019، بانخفاض قدره 130 ألف برميل يوميا عن توقعات الشهر الماضي.

وتراجعت أسعار النفط بعد نشر التقرير ليتم تداول الذهب الأسود دون 73 دولارا للبرميل. وانخفضت الأسعار بعدما تجاوزت 80 دولارا هذا العام للمرة الأولى منذ 2014، بفعل توقعات بمزيد من الإمدادات بعدما اتفقت أوبك على تخفيف القيود على خفض الإنتاج، إضافة إلى المخاوف الاقتصادية.

وقالت أوبك في تقريرها إن المخاوف من التوترات التجارية العالمية ضغطت على أسعار الخام في يوليوز، رغم توقع المنظمة أن تتلقى السوق دعما من المنتجات المكررة.

وكانت أوبك اتفقت مع منتجين من خارج المنظمة في 22 و23 يونيو الماضي على الالتزام باتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأ العمل به في يناير 2017، بنسبة 100 في المائة. وذكرت المنظمة أن إنتاجها النفطي في يوليوز ارتفع إلى 32.32 مليون برميل يوميا، بارتفاع قدره 41 ألف برميل يوميا مقارنة مع شهر يونيو المنصرم.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا