العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مصر "تضرب" بقوة وانتصارات مهمة لتونس والمغرب

مصر "تضرب" بقوة وانتصارات مهمة لتونس والمغرب

DR

ستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية CAF 2019 الصيف المقبل في الكاميرون. يُلقي موقع FIFA.com نظرة عامة على أبرز أحداث الجولة الثانية من التصفيات، التي شهدت تألق المنتخبات المشاركة في النسخة الأخيرة من كأس العالم روسيا 2018 FIFA، مع بعض المفاجآت، خاصة بالنسبة للبلد المضيف للحدث القاري المقبل.

ستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية CAF 2019 الصيف المقبل في الكاميرون، إليكم نظرة عامة على أبرز أحداث الجولة الثانية من التصفيات، التي شهدت تألق المنتخبات المشاركة في النسخة الأخيرة من كأس العالم روسيا 2018 FIFA، مع بعض المفاجآت، خاصة بالنسبة للبلد المضيف للحدث القاري المقبل.

أبرز اللحظات

 سقط منتخب السنغال، أحد الممثلين الأفارقة في كأس العالم روسيا 2018 FIFA، في فخ التعادل أمام مدغشقر (2-2). يفصل بين الفريقين 83 مركزاً في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola (السنغال تحتل المركز 24 ومدغشقر في المركز 107)، ومع ذلك يتقاسمان صدارة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط لكل منهما.

 التكافؤ سيد الموقف في المجموعة السادسة بعد مرور جولتين. فبعد سقوط إثيوبيا في يونيو/حزيران الماضي في الجولة الافتتاحية، استعادت توازنها لتفوز على سيراليون (1-0)، فيما فازت كينيا على غانا (1-0).

 تواصل موريتانيا نتائجها الجيدة بعد تحقيقها انتصارها الثاني على التوالي في المجموعة التاسعة. حيث لا يزال المدرب كورينتين مارتينز، الذي يشغل منصبه منذ عام 2014، يجني ثمار العمل طويل الأمد. وقد اقترب فريقه من تحقيق التأهل بعد فوزه على بوركينا فاسو (2-0) بهدفين في ثلاث دقائق.

 أجبر مهاجم جزر القمر والنجم الأحمر، الفاردو بن محمد، المدرب كلارنس سيدورف ومساعده باتريك كلويفرت على الاكتفاء بنقطة التعادل (1-1) في ظهورهما الأول مع الكاميرون. ومع ذلك، لا تزال كتيبة الأسود غير المروضة تتصدر المجموعة الثانية، متقدمة على المغرب الذي عاد إلى سكة الانتصارات بدكه شباك مالاوي (3-0).

الهدف
أنهى أحمد موسى، صاحب ثنائية نيجيريا في مرمى أيسلندا (2-0) خلال نهائيات روسيا 2018، هجمة جماعية فنية سريعة بتسديدة قوية افتتح بها باب التسجيل لينعش آمال النسور الممتازة في التصفيات.

وبعد ثماني مباريات دون فوز، تمكن منتخب كوت ديفوار من الفوز في النهاية أمام فريق أفريقي في مباراة رسمية. كانت آخر إنتصار للفيلة 3-0 على الجابون في التصفيات المؤهلة لروسيا 2018. لكن منذ ذلك الحين فشل الإيفاوريون في التغلب على الجابون، مالي، المغرب، ناميبيا، زامبيا، أوغندا، توغو وغينيا تواليا.

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا