العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

مصرع امرأتين وإنقاذ العشرات إثر غرق قارب مهاجرين بالمتوسط

مصرع امرأتين وإنقاذ العشرات إثر غرق قارب مهاجرين بالمتوسط

dr

أعلنت هيئات الإنقاذ البحري في إيطاليا ، الأحد، أن امرأتين لقيتا حتفهما و فقد العديد من الأشخاص، كما تم إنقاد 83 مهاجرا، خلال عملية إنقاذ في المتوسط.

وقالت منظمة "أس أو أس المتوسط" إن سفينة الاكواريوس (التابعة للمنظمة) قامت بمهمة "انقاذ قارب مطاطي فرغ من الهواء"، مضيفة أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال 83 مهاجرا ، بينهم ثلاثة أطفال تم تقديم الإسعافات الأولية لهم.

وأشارت "اس او اس المتوسط" إن الفريق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود قدم الإسعافات لستة أطفال هم ثلاثة رضع وطفل يبلغ من العمر أربع سنوات واثنان آخران في السابعة من العمر".

وكان خفر السواحل الإيطالي كان قد أعلن، السبت، أنه تم إنقاذ حوالي 800 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط ، لدى محاولتهم الوصول إلى أروبا، كما تم انتشال جثتين، وذلك خلال عمليات الإنقاذ التي يتولى تنسيقها .

وأضاف خفر السواحل ، في بيان له، أن هؤلاء المهاجرين الذين كانوا على متن سفينتين وزورقين مطاطيين وقارب صغير ، تم إنقاذهم خلال خمس عمليات منفصلة.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد ذكرت بأن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا بحرا تراجع بواقع الثلث في 2017 بالمقارنة مع 2016 بعد أن ساعدت السلطات الليبية على إبطاء عدد الوافدين خلال النصف الثاني من العام الماضي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا