انظر أيضا

آخر المقالات

مساعدات مالية جديدة من الاتحاد الأوروبي لفائدة تونس تفوق 300 مليون أورو
اقتصاد

مساعدات مالية جديدة من الاتحاد الأوروبي لفائدة تونس تفوق 300 مليون أورو

بلغت قيمة المساعدات المالية التي أقرها الاتحاد الأوروبي لفائدة تونس في إطار الآلية الأوروبية للجوار 305 ملايين أورو، وفق ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للاتحاد.


وذكر الاتحاد الاوروبي، في بيانه أن هذا التمويل يعكس طموحه من أجل خلق فرص العمل للشباب وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز قدرات الإدارات المحلية لتحسين ظروف عيش المواطنين.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان، إن برنامج المساعدة، الذي تم اعتماده هو أعلى مبلغ تم رصده لتغطية سنة واحدة، لكنه لم يحدد أي سنة.

وأضاف المسؤول ذاته، وفق نص البيان، أن برنامج المساعدة سيسهل نفاذ الشباب التونسي إلى سوق العمل وتحفيز الابتكار في مجال المقاولات.

وستتوزع المساعدات المعتمدة بين تمويل برنامج "الشباب الناشط" بقيمة 60 مليون أورو لتحسين الاندماج الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للشباب، وبرنامج "الاتحاد الأوروبي من أجل الابتكار" بقيمة 15 مليون أورو لدعم الابتكار والمبادرة الخاصة، وبرنامج لدعم الحكامة المحلية ودفع التنمية وتقليص الفوارق المحلية بقيمة 70 مليون أورو.

كما تم رصد 160 مليون أورو لبرامج وأنشطة مختلفة تدعم القطاعات الاقتصادية والسياسية (القطاع الخاص والتنمية الحضرية والثقافة والسياحة) وتحديث الإدارة العمومية وإصلاحها.

يذكر أن تونس كانت قد وقعت مع الإتحاد الأوروبي، في 25 أكتوبر الماضي أربع اتفاقيات تمويل بقيمة 270 مليون أورو، في إطار زيارة قام بها رئيس المفوضية الأوروبية كلود يونكر لتونس