انظر أيضا

آخر المقالات

مسؤول تركي: تركيا هي من أقنعت ترامب بالانسحاب من سوريا
دولي

مسؤول تركي: تركيا هي من أقنعت ترامب بالانسحاب من سوريا

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن رجب طيب أردوغان هو من أقنع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.

وأوضح ذات المصدر ،حسب ما أوردته اليوم الثلاثاء الصحافة التركية ، أن الرئيس رجب طيب أردوغان هو من أقنع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بتفعيل آلية سحب قواته من سوريا، مؤكدا أن تركيا "لن تتهاون في محاربة "داعش" "في المنطقة .

وأضاف ا إبراهيم قالن أن "بدء تفعيل آلية الانسحاب الأمريكي من سوريا هو نتيجة اقناع أردوغان لدونالد ترامب باتخاذ هذا القرار بدواع مقنعة خلال مكالمتهما التاريخية في 14 دجنبر الجاري ".

واعتبر قالن أن الولايات المتحدة وتركيا "يمكنهما القضاء على تنظيم "داعش" وإرساء الاستقرار في المنطقة"، مستبعدا إمكانية استعادة تنظيم "داعش" أراضي كانت تحت سيطرته بعد الانسحاب الأمريكي.

وتابع "في إطار التحالف الدولي الساعي لهزيمة "داعش"، نود أن نعبر مجددا عن أننا لن نسمح بتكرار مثل هذا الأمر على التراب السوري ولا التراب العراقي ولا التراب التركي، ولن يكون هناك أي تراجع أو تهاون في الحرب ضد تنظيم "داعش " ".

وشدد على أن بلاده "تمتلك كل العزيمة لمحاربة "داعش"، سواء كان ذلك في منبج أو الرقة أو دير الزور أو أي مكان آخر، وأن تركيا تمكنت من تحييد أكثر من 3000 عنصر من "داعش" في عملية درع الفرات بسوريا، حيث لم يبق أي إرهابي من هذا التنظيم على خط جرابلس الباب وعفرين"، على حد قوله .