انظر أيضا

آخر المقالات

مجلس التعاون الخليجي يؤكد على أهمية علاقات التعاون والشراكة مع المغرب
دولي

مجلس التعاون الخليجي يؤكد على أهمية علاقات التعاون والشراكة مع المغرب

أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأحد، على أهمية التعاون والشراكة التي تربطه مع المملكة المغربية.

وجاء في البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بالرياض في دورته التاسعة والثلاثين، أن المجلس "يؤكد على أهمية علاقات التعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظومات الإقليمية والمنظمات الدولية، بما في ذلك المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية".

وأضاف البيان أن المجلس يؤكد أيضا على علاقات التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وفرنسا وروسيا، والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومنظومة دول الآسيان، وغيرها من الدول "الشقيقة والصديقة" والمنظمات الإقليمية والدولية الفاعلة.

ووفقا للبيان، وجه المجلس الأعلى الأمانة العامة "بسرعة استكمال تنفيذ خطط العمل المشترك وما تم الاتفاق عليه في مجموعات العمل واللجان المشتركة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، بما يعزز المصالح التجارية والاستثمارية لدول المجلس وعلاقاتها مع تلك الدول والمنظمات".

وشارك في القمة إلى جانب العاهل السعودي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فيد آل سعيد، ونائب رئيس الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر سلطان المريخي.