العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ليبيا..مصرع عشرة مهاجرين وفقدان أكثر من خمسين آخرين يومي السبت والأحد

ليبيا..مصرع عشرة مهاجرين وفقدان أكثر من خمسين آخرين يومي السبت والأحد

لقي عشرة مهاجرين مصرعهم وفقد أكثر من خمسين آخرين، بينهم أطفال، يومي السبت والأحد قبالة سواحل ليبيا، بحسب حصيلة جديدة للمفوضية العليا للاجئين وللمنظمة الدولية للهجرة.

وكان قارب مطاطي انطلق من سواحل" القره بوللي" شرق طرابلس ليلة الجمعة السبت،في اتجاه السواحل الأوروبية، لكن بعد مرور بضع ساعات من الرحلة، بدأت المياه بالتسرب اليه. وسقط جراء الذعر العديد من الأشخاص في المياه، فيما انتظر آخرون وصول فرق الإغاثة متشبثين بما تبقى من القارب.

وكانت البحرية الإيطالية وقوات خفر السواحل الإيطالية تمكنت من إنقاذ 86 شخصا، بعد تبليغها بالحادث بواسطة طائرة مراقبة تابعة لعملية صوفيا الاوروبية لمكافحة الإتجار بالبشر في البحر المتوسط.

وأعلن ناجون من الحادث، التقاهم ممثلون عن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة وللمنظمة الدولية للهجرة، لدى وصولهم إلى كاتانا في صقلية أن القارب كان انطلق وعلى متنه بين 140 و150 شخص،ما يعني ان هناك على الاقل بين 40 و50 شخصا في عداد المفقودين، بينهم 15 امرأة وستة أطفال.

وتشير إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة إلى أن 3116 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم العام الماضي أثناء محاولة عبور المتوسط إلى أوروبا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا