العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كيف تفاعلت الصحافة الجزائرية مع إمكانية تنظيم المغرب لـ "الكان2019"؟

كيف تفاعلت الصحافة الجزائرية مع إمكانية تنظيم المغرب لـ "الكان2019"؟

مع اقتراب موعد صدور قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص جاهزية الكامرون لإقامة النهائيات المقبلة 2019، وإمكانية تعويضها بالمغرب أو دولة أخرى، تتزايد حدة المنافسة بين المغرب والجزائر من أجل استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة، في حال إقرار "الكاف" بسحب التنظيم من الكامرون.

وتفاعلا مع الموضوع، أوردت صحف ومواقع إلكترونية جزائرية مقالات حول "التنافس" بين المغرب والجزائر للظفر بتنظيم أكبر التظاهرات الرياضية القارية، وفيما رصد لأبرز ما جاء في وسائل الإعلام الجزائرية حول الموضوع.

"النهار" : المغرب ينافس الجزائر على تنظيم كأس إفريقيا 2019

وتفاعلا مع هذا الحدث الرياضي الهام، قالت صحيفة النهار الجزائرية، إن "الشارع الرياضي الجزائري يترقب مجريات اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي قد يتم فيه طرح فكرة تنظيم الجزائر لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 عوضا عن الكامرون، لتكون المنافسة قوية بين الجزائر والمغرب على العرس الإفريقي".

الشروق الرياضي" : رئيس "الكاف" يعد زطشي بمنح الجزائر تنظيم أكبر تظاهرات "الكاف"

من جهتها كتبت الشروق الرياضي، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، "وعد مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) برد الاعتبار للجزائر خلال عهدته الجارية، من خلال منحها شرف تنظيم أبرز احتفالات الكاف أو استضافة كبرى البطولات على غرار كأس أمم إفريقيا".

"البلاد" : "كاف" يدرس سحب تنظیم أمم إفريقیا 2019 من الكامیرون

أما صحيفة "البلاد" فعلقت على الموضوع، بالقول "استقر أحمد أحمد، رئیس "الكاف" الجديد، على طرح بنود جديدة واتخاذ قرارات مھمة خلال الاجتماع المقبل للكاف، والمقرر إقامته في المغرب خلال الفترة من 17 وحتى 19 يوليوز الجاري يعتقد أنھا ستغیر الكثیر في الخريطة الكروية بالقارة السمراء".

 

"الخبر" : "الكاف" تدرس تغيير موعد "الكان"

من جهتها قالت صحيفة "الخبر" إن مسألة توقيت كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المثيرة للجدل، ستحظى بمراجعة جادة على مدار يومين بمناسبة ندوة الرباط بالمغرب المقرر ويتم خلال أيضا مناقشة مستقبل اللعبة في القارة السمراء.

وأشارت الصحيفة إلى تعهد أحمد أحمد الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية للعبة بإجراء مراجعة شاملة عندما تفوق في التحدي في مارس الماضي على عيسى حياتو الذي ظل رئيسا للمؤسسة لسنوات طويلة، كما أراد مراجعة قواعد استضافة النهائيات والتي قد تقلص عدد الدول المرشحة لاستقبال الحدث.

وتحدثت الصحيفة عن فكرة التنظيم المشترك التي قد تسمح للكونفدرالية الإفريقية بأن تضع في الاعتبار زيادة عدد المنتخبات المشاركة حيث يبلغ العدد الحالي 24 وهو تقريبا نصف عدد الدول الأعضاء بالمؤسسة.

إضافة تعليق

انظر أيضا