انظر أيضا

آخر المقالات

كاريو: حان الوقت للعودة كل أربع سنوات
روسيا 2018

كاريو: حان الوقت للعودة كل أربع سنوات

يبتسم مثل الطفل الذي يحصل على كرته الأولى كهدية. خطف الأضواء في مباريات منتخب بلاده الثلاث في روسيا 2018، ونال جائزة Bud Alcohol Free لأفضل لاعب في المباراة ضد أستراليا. هكذا صنع أندريه كاريو التاريخ لكرة القدم البيروفية: سجّل هدفاً في كأس العالم FIFA بعد 36 سنة من الجفاف.

وعلّق مبتسماً: "لقد تغلّبنا على تلك اللعنة. وحان الوقت للعودة كل أربع سنوات إلى كأس العالم."

كان الهدف التاريخي ضد أستراليا السادس له مع منتخب بيرو. ولكن كاريو لا يكترث لإنجازه الشخصي ويسلط الضوء أكثر على انتصار الفريق بأكمله، وخاصة، فرحة مواطنيه: "نعيش أحاسيس جميلة جداً. صحيح أننا لم نكن نملك أي حظوظ للتأهل ضد أستراليا، ولكننا لعبنا المباراة بمثابة نهائي لأن الجماهير البيروفية تستحق الإحتفال بالأهداف وبالإنتصار." يا لها من فرحة! هتفت الجماهير ورقصت وبكت.

يرى أندريه أن هذه التجربة في روسيا ستكون مفيدة جداً لبيرو، وأنه من شأنها أن تؤتي ثمارها قريباً: "قدّمنا ​​مباراة جيدة. يجب علينا تصحيح بعض الأخطاء ومواصلة العمل لأنه بإمكاننا تقديم أفضل مما قدّمنا بكثير."

ثم أضاف: "هنا، اللاعبون يكسبون الكثير من الخبرة. الشباب في بيرو يحلمون بذلك. لا شك أن كرة القدم البيروفية ستنمو أكثر مع ما نعيشه هنا."

كلمات الثناء
بالنسبة لكاريو، ريكاردو جاريكا هو المسؤول الأول عن الإنجازات التاريخية التي حققتها كتيبة بلانكيروخا: "كان مهماً في بالنسبة لي. دائماً ما يعطينا الثقة. وقد قام بكل شيء لكي نتأهل إلى كأس العالم. عمل الجهاز الفني لا تشوبه شائبة. نحن سعداء جداً معهم."