العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

كأس العالم 2018.. الفصل الأخير في مسار أساطير المستديرة

كأس العالم 2018.. الفصل الأخير في مسار أساطير المستديرة

DR

كانت روسيا 2018 هي الفصل الأخير في كأس العالم لبعضٍ من ألمع نجوم اللعبة، فقد خاض خافيير ماسكيرانو مباراته رقم 20 والأخيرة مع المنتخب الأرجنتيني، و11 والأخيرة أيضاً بالنسبة للنجم الياباني كيسوكي هوندا.

 أما المباراة الأخيرة لصاحب هدف الفوز في نهائي 2010، أندريس إنييستا، بقميص المنتخب الأسباني فقد كانت اللقاء مع أصحاب الأرض في دور الستة عشر والذي انتهى بالهزيمة بركلات الترجيح. أما بالنسبة إلى المكسيكي رافائيل ماركيز، فقد أصبح ثالث لاعب يخوض خمس نسخ من كأس العالم FIFA.

أول استخدام لحكام الفيديو المساعدين
كانت روسيا 2018 تاريخية لعدة أسباب، إحداها كانت استخدام التكنولوجيا في كرة القدم مع الدخول بحقبة جديدة باستخدام حكام الفيديو المساعدين. وكانت أول فصول هذه الحقبة الجديدة في فوز فرنسا 2-1 على أستراليا، عندما سجّل غريزمان أول ضربة جزاء تم احتسابها بعد مراجعة حكم المباراة للإعادة بالفيديو.

الرقم 19

شهدت روسيا 2018 تسجيل 19 هدفاً في الوقت بدل الضائع (والذي بدأ احتسابه رسمياً في نسخة 1998) من الشوط الثاني، وهو رقم قياسي جديد. كما سجّل نيمار الهدف الأكثر تأخراً في تاريخ البطولة (دون تمديد الوقت الأصلي)، حيث هزّ الشباك في الدقيقة 97 ليُضاعف النتيجة في فوز البرازيل 2-0 على كوستاريكا.

إضافة تعليق

انظر أيضا