العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قطر تشارك مع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن في اجتماع للقيادة المركزية الأمريكية في الكويت

قطر تشارك مع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن في اجتماع للقيادة المركزية الأمريكية في الكويت

شاركت قطر، الأربعاء 12 شتنبر في الكويت، الى جانب دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن في اجتماع القيادة المركزية الأمريكية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع القطرية أن الاجتماع، الذي جرى برئاسة مشتركة لكل من قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، حضره ممثلا عن قطر رئيس أركان القوات المسلحة، الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم، الى جانب رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع بحث محاور تتعلق بالشؤون الأمنية والإقليمية في المنطقة، ومحاربة الإرهاب والتطرف، وغيرها من المواضيع التي "تهدف إلى تفعيل آلية العمل المستمر والتنسيق المتبادل بين القوات المسلحة بدول الخليج والقوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة"، تعزيزا للجهود المشتركة في مواجهة مختلف التحديات وضمانا لأمن واستقرار دول المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام دولية أن هذا الاجتماع هو "الثاني من نوعه الذي تشارك فيه قطر هذا الأسبوع إلى جانب السعودية والإمارات منذ اندلاع الأزمة الخليجية في خامس يونيو 2017".

ولفتت المصادر ذاتها الى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، دعا دول الخليج، خلال هذا الاجتماع، إلى "وضع خلافاتها جانبا، ورص صفوفها في مواجهة التهديدات الإيرانية".

وشدد المسؤول العسكري الأمريكي على أن تهديدين اثنين يتربصان بالمنطقة وهما "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، والمنظمات المتطرفة العنيفة"، وأنه نتيجة لذلك، "يتعين على دول الخليج وضع خلافاتها جانبا، ورص صفوفها في مواجهة التهديدات الإيرانية المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة".

وقال الجنرال فوتيل إنه بات من "الملح القيام بتعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشتركة"، مشددا، في هذا الصدد، على ضرورة خلق "مواءمة على كافة المستويات من خلال عقد المؤتمرات والتمرينات والتدريبات الثنائية والمشتركة".

إضافة تعليق

انظر أيضا